سياسة دولية

مخبر ثان ينوي كشف معلومات عن مكالمة ترامب وزيلينسكي

ترامب يواجه تهما بسوء استغلال المنصب لمصلحة سياسية شخصية- جيتي
ترامب يواجه تهما بسوء استغلال المنصب لمصلحة سياسية شخصية- جيتي

أعلن محام أمريكي عزم مخبر ثانٍ كشف معلومات عن مكالمة الرئيس دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، والتي فجر تسريب بشأنها فضيحة كبرى بالولايات المتحدة.

 

وقال المحامي "مارك زيد" لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية، إن الشخص الثاني تحدث إلى المفتش العام بالاستخبارات، دون تفاصيل بشأن فحوى اعترافه.

 

ولفت "زيد" إلى أن المخبر الثاني على اطلاع مباشر بالمزاعم المرتبطة بالمكالمة الهاتفية، التي أجريت في 25 تموز/يوليو الماضي، وتقدم مخبر بشكوى بشأن فحواها في آب/ أغسطس الماضي.

 

اقرأ أيضا: بعد "تآمر" ترامب ضده.. هل ازدادت فرص بايدن برئاسة أمريكا؟

 

ولم يصدر على الفور تعليق من الإدارة الأمريكية بخصوص المخبر الثاني، وكان ترامب قد أكد مرارا عدم ارتكابه أي تجاوز في المكالمة، رغم إثبات ملخص لها، نشره البيت الأبيض، طلبه من زيلينسكي فتح تحقيق ضد المرشح الديمقراطي جو بايدن، وابنه هانتر.

 

وأصبحت هذه المكالمة الهاتفية محركا رئيسيا لتحقيق يهدف إلى بدء إجراءات لمحاكمة ترامب برلمانيا بهدف عزله من جانب الديمقراطيين، بتهمة سوء استغلال السلطة لحسابات سياسية شخصية.


وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، إلى وجود شخص آخر ينوي في التقدم بمعلومات وأن لديه "المزيد من المعلومات المباشرة" حول ملابسات المكالمة.

التعليقات (0)