سياسة دولية

كارداشيان تتضامن مع ناشطة بيئية سخر منها ترامب

كارداشيان قالت إنها تريد لقاء الناشطة السويدية الصغيرة- جيتي
كارداشيان قالت إنها تريد لقاء الناشطة السويدية الصغيرة- جيتي

تضامنت النجمة التلفزيونية الأمريكية، كيم كارداشيان، مع الناشطة السويدية المناصرة لقضايا المناخ، غريتا تونبرغ (16 عاما)، التي سخر منها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا.

ووصفت كارداشيان (38 عاما) الناشطة الصغيرة بأنها "شجاعة ومذهلة"، وقالت إنها تشاطرها المخاوف بشأن تغير المناخ، وترغب في تناول العشاء معها.

وأضافت، في مقابلة أجرتها معها وكالة "رويترز"، أثناء زيارتها أرمينيا، الثلاثاء، أن تونبرغ "فتاة مذهلة جسورة، لديها من الشجاعة ما يجعلها تقف أمام هؤلاء الكبار الذين يمكن أن يبثوا الرعب في النفوس. نحتاج أن نكون بمثل هذا الانفتاح والصدق".

وكانت السويدية الصغيرة قد ألقت كلمة في فعالية للأمم المتحدة، مؤخرا، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاطبت فيها زعماء العالم بالقول: "لم يكن يجب علي أن أكون هنا، بل في مدرستي على الجانب الآخر من المحيط".

وأضافت ودموعها تذرف أمام الحاضرين: "لقد قضيتم على طفولتي بأحاديثكم الفارغة، نظامنا البيئي ينهار، ونواجه مخاطر الانقراض الجماعي، وأنتم تتحدثون عن المال وعن قصص الخيال بشأن النمو الاقتصادي الأبدي".


اقرأ أيضا: مؤثر.. طفلة تواجه زعماء قمة المناخ: سرقتم أحلامي (شاهد)

وسخر ترامب من تونبرغ، وقال معلّقا على كلماتها، إنها "تبدو فتاة سعيدة". إلا أن كارداشيان أعربت عن مشاطرتها القلق مع الناشطة السويدية حيال الأزمة البيئية.

وأبدت النجمة الأمريكية رغبتها في التحدث مع والدي تونبرغ وفي أن تشاركها أفكارها باعتبارها من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت: "التحدث على منصة كبيرة يستجلب الكثير من الآراء والشخصيات المختلفة، فكيف يتعاملان (الأبوان) مع الأمر".

يشار إلى أن ترامب أخرج بلاده من اتفاقية دولية لحماية المناخ منتصف عام 2017، تم التوصل إليها في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2015، وكانت تعتبر على نطاق واسع خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتجنيب العالم أخطارا بيئية مدمرة.

التعليقات (0)