سياسة دولية

قتلى وجرحى مدنيون في قصف الوحدات الكردية لمناطق تركية

اليوم هو الثاني لعملية عسكرية تركية في الشمال السوري- جيتي
اليوم هو الثاني لعملية عسكرية تركية في الشمال السوري- جيتي

قتل ستة أتراك، وأصيب عشرات، في قصف مدفعي للوحدات الكردية، استهدف بلدات عدة جنوب البلاد.

 

وقال فؤاد أوكتاي، نائب الرئيس التركي، إن ستة أشخاص قتلوا في هجمات للوحدات الكردية على البلاد، مضيفا: "على العالم برمته أن يرى هذا الفرق، فمن جهة هناك دولة مسؤولة تحارب الإرهاب وفي الطرف الآخر تنظيم إرهابي".

 

وقال قائم مقام أقجه قلعة، إن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 3 أشخاص من بينهم طفل، بعد استهداف الوحدات الكردية للبلدة بالقذائف الصاروخية، فيما أصيب 47 شخصا في منطقتي أكجه قلعة، وجيلان بنار بعد قصف الوحدات الكردية بالقذائف على البلدتين في محافظة شانلي أورفا.

 

وأوضح والي شانلي أورفا، في بيان أن القذائف أدت لمقتل الرضيع السوري " محمد عمر" ويبلغ من العمر 9 أشهر، والآخر تركي يدعى "جيهان غونش".

وفي ماردين، ذكرت الولاية، أن شخصين قتلوا، وأصيب 24 آخرين في استهداف بالقذائف على بلدة نصيبين بالولاية.

 

وقالت وزارة الدفاع التركية، إنه تم القضاء على "الإرهابيين"، ومواقعهم التي أطلقوا منها نيرانهم وسقط فيها أبرياء في أكجة قلعة التركية".

وذكرت صحيفة "خبر تورك" أن قذائف هاون أطلقت من مدينة تل أبيض السورية سقطت على بلدة "أقجة قلعة" التركية، المحاذية لها، على الطرف الآخر من الحدود بين البلدين.

فيما ذكرت وسائل إعلام، أن المدفعية التركية أطلقت قذائف مدفعية على مواقع للوحدات الكردية في تل أبيض.

وفي وقت سابق، صباح الخميس، ذكرت وكالة "الأناضول" أن طفلين أصيبا، وتضررت ثلاثة منازل، جراء خمس قذائف هاون، سقطت على بلدة "جيلان بينار"، المقابلة لـ"رأس العين" السورية".

اقرأ أيضا: الجيش الوطني السوري يسيطر على قريتين غربي تل أبيض (شاهد)

والأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إطلاق جيش بلاده، بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرقي نهر الفرات شمال سوريا، لإنهاء سيطرة الوحدات الكردية عليها، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتنتقد أطراف إقليمية ودولية العملية، محذرين من تكلفة إنسانية كبيرة، ومن تعقد المشهد السياسي في سوريا.

 




التعليقات (0)