سياسة عربية

هاشتاغ "عبدالعزيز العودة" يتصدر ترند السعودية بعد اعتقاله

العودة كان يحظى بشعبية واسعة في موقع "تويتر"- حسابه الرسمي
العودة كان يحظى بشعبية واسعة في موقع "تويتر"- حسابه الرسمي

أثار اعتقال الناشط السعودي الشاب، عبد العزيز العودة، أحد أقرباء الداعية سلمان العودة، سخطا واسعا من قبل المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتصدر هاشتاغ "عبد العزيز العودة"، الترند في السعودية، بعد ساعات فقط من انتشار خبر اعتقاله.

 

وذكر حساب "معتقلي الرأي"، أن "اللجان الإلكترونية كالعادة تنشر هاشتاغا للتأثير على تصدر ذلك الهاشتاغ".

 

وكان العودة يحظى بشعبية واسعة في "تويتر"، إذ وصل عدد متابعيه إلى نحو 110 آلاف.

 

وأثار اعتقال عبد العزيز العودة صدمة واسعة بين الناشطين السعوديين، لا سيما أنه لم يتحدث عن القضايا السياسية بشكل مباشر، منذ حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات قبل عامين، وحينها ألمح العودة إلى أنه تم تحذيره عن التغريد في الجوانب السياسية.

 

وقال ناشطون إن اعتقال عبد العزيز العودة لا يتماشى مع الانفتاح الذي تشهده المملكة، ويعد مناقضا للحريات التي تزعم السلطات تطبيقها.

 

وطلب المعارض عمر عبد العزيز الزهراني من الناشطين في الداخل، عدم التحدث في أي شأن عام، أو إبداء رأي في القضية الفلسطينية مغاير لما تنتهجه الحكومة، أو انتقاد المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، وزميله السابق سعود القحطاني، قائلا إن ذلك يؤدي إلى الاعتقال.

 

اقرأ أيضا: "غرّد لفلسطين".. سلطات السعودية تعتقل أحد أقارب العودة


التعليقات (1)
فخر اليمامي
الثلاثاء، 15-10-2019 10:43 ص
عوض أن يطالب ما يسمى "المعارض" عبد العزيز الزهراني الناشطين في جزيرة العرب في عدم إبداء رأي مغاير لما ينتهجه محمد إبن سلمان ونظامه الفاسد حول القضية الفلسطينية وأوضاع البلاد والعباد، الأحرى به أن يشجع الناشطين على معارضة فساد هذا الشخص ونظامه وإجرامه لا الإنصياع لفسادهم وإجرامهم وعمالتهم وتنكيلهم بالبلاد والعباد وثروات الوطن.