سياسة دولية

هكذا وصفت تركيا اتفاق "قسد" مع النظام السوري

شددت الرئاسة التركية على أن عملية "نبع السلام" ستتواصل رغم الانتقادات الدولية والإدانات الرافضة لها- جيتي
شددت الرئاسة التركية على أن عملية "نبع السلام" ستتواصل رغم الانتقادات الدولية والإدانات الرافضة لها- جيتي

علقت الرئاسة التركية الثلاثاء، على الاتفاق الذي جرى بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والنظام السوري، تزامنا مع تواصل عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات شمال سوريا.


ووصف رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، الاتفاق بأنه "صفقة قذرة بين القوات الكردية والنظام السوري"، مشددا على أن بلاده ستواصل عمليتها العسكرية، رغم الانتقادات الدولية والإدانات الرافضة لها.


وقال ألتون في تصريحات لوكالة "فرانس برس" إن "تركيا ستواصل قتال المجموعات الإرهابية، وداعش من بينها، إن قبل العالم بذلك أم لم يقبل"، معتبرا الاتفاق الذي توصلته إليه "قسد" مع النظام السوري، بهدف محاولة عرقلة "نبع السلام" بأنه "صفقة قذرة".

 

اقرأ أيضا: "قسد" تعلن اتفاقا مع النظام السوري لمواجهة "نبع السلام"


وكانت الوحدات الكردية أعلنت الأحد الماضي، أنها اتفقت مع النظام السوري، لمواجهة عملية "نبع السلام" التركية، وقالت "قسد"، إنه تم التوصل لاتفاق مع دمشق ينص على انتشار قوات النظام السوري على طول الحدود مع تركيا، للتصدي للعملية العسكرية التركية.


وقالت في بيان على صفحتها في "فيسبوك": "لكي نمنع ونصد هذا الاعتداء فقد تم الاتفاق مع الحكومة السورية (..)، كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديموقراطية"، مضيفة أن "هذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي"، بحسب تعبيرها.

 
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 15-10-2019 07:03 م
اسحقوهم جميعا الاكراد و جماعة بشار السفاح و المليشيات التي تقاتل في صفه

خبر عاجل