سياسة دولية

صحفي روسي: نتلقى تهديدات بعد تحقيق حول فرقة مرتزقة سرية

مجموعة الصحفيين أعدت تحقيقا عن مجموعة "واجنر" التي نفذت عمليات في سوريا وليبيا وغيرها من الدول- أرشيفية
مجموعة الصحفيين أعدت تحقيقا عن مجموعة "واجنر" التي نفذت عمليات في سوريا وليبيا وغيرها من الدول- أرشيفية

 قال رئيس تحرير مجموعة من الصحفيين الروس الذين يحققون فيما يقولون إنها أنشطة مجموعة سرية من المرتزقة الروس في أفريقيا والشرق الأوسط إن الصحفيين تعرضوا لحملة تهديدات ومضايقات.


وبدأ "برويكت" الموقع الإعلامي الإلكتروني المستقل المختص بالتحقيقات ومقره موسكو في نشر سلسلة تقارير في آذار/مارس الماضيتبحث في دور مجموعة من المرتزقة تعرف باسم "واجنر".


وفي الوقت نفسه قال رومان بادانين رئيس تحرير الموقع إن الصحفيين بدأوا يتلقون تهديدات على البريد الإلكتروني تتوعدهم بعقاب جسدي على عملهم.


وقال إن "أفرادا مجهولين حاولوا الدخول على حساباتهم الشخصية على فيسبوك وخدمة التراسل تليغرام وبريد جوجل الإلكتروني. كما لاحق مجهول صحفية في الشارع وصورها بكاميرا للفيديو".

 

اقرأ أيضا: حفتر يدفع بآخر أوراقه للقتال في طرابلس.. المرتزقة الروس

ونقلت وكالة رويترز عن بادانين قوله: "هذه كلها ببساطة محاولة لإثارة قلقنا لإبعادنا عن العمل الصحفي لتوضيح أننا خاضعون للمراقبة وأنهم يراقبوننا".


وأضاف أنه "لا يمكنه إثبات من يقف وراء حملة المضايقات التي قال إنها بلغت ذروتها الشهر الماضي بعد أن نشر الموقع تحقيقا عن أنشطة واجنر المزعومة في ليبيا".


وكان أشخاص على صلة بمجموعة واجنر أبلغوا رويترز في وقت سابق أن المجموعة "تنفذ مهام قتالية سرية نيابة عن الكرملين في أوكرانيا وسوريا"، فيما تنفي السلطات الروسية أن يكون أي من أفراد المجموعة ينفذ أوامرها.

التعليقات (0)