سياسة دولية

الرئاسة التركية: وزارة الخارجية تجهز ردا على عقوبات أمريكا

أكد كالن أن "التهديدات بفرض العقوبات والإدانات لن تثنينا عن قضيتنا المحقة"- الأناضول
أكد كالن أن "التهديدات بفرض العقوبات والإدانات لن تثنينا عن قضيتنا المحقة"- الأناضول

قالت المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن الأربعاء، إن وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكية، مشددا في الوقت ذاته على أنه "لا يوجد حاليا أي تغيير في وضع قاعدة إنجرليك" الأمريكية.


وكانت الخزانة الأمريكية فرضت الاثنين الماضي، عقوبات على تركيا شملت وزارتين وثلاثة وزراء، بهدف إرغام أنقرة على أن إنهاء الهجوم العسكري على الوحدات الكردية في شمال شرق سوريا.


وأكد كالن في تصريحات صحفية أن "التهديدات بفرض العقوبات والإدانات لن تثنينا عن قضيتنا المحقة"، مشددا على أن "عملية نبع السلام ستستمر بلا هوادة حتى تحقيق أهدافها".

 

اقرأ أيضا: ترامب: فرض عقوبات على تركيا أفضل من القتال بالمنطقة


وأشار كالن إلى أنه "لا لقاءات ولا علاقة رسمية لنا مع النظام السوري، ورسائلنا إليه تصل عبر روسيا وإيران"، معتبرا أن "الذين يحاولون تشويه عملية نبع السلام، غاضبون ومحبطون، لأنه بيادقهم في سوريا فقدت مواقعها"، على حد قوله.


وذكر المتحدث التركي أن "المنظمات التي تنهب المنطقة وتعلن نفسها حاكمة عليها تحت العلم الأمريكي، لا يمكنها بعد الآن أن تجد الفرصة للقيام بذلك، فتركيا عازمة بهذا الخصوص"، في إشارة إلى الوحدات الكردية المدعومة من واشنطن.


وتابع: "لقد حان الوقت لإنهاء هيمنة تنظيم ي ب ك/ ب ي د الإرهابي، من أجل حماية سلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية والتوازنات الاجتماعية فيها"، منوها إلى أن تركيا تستضيف قرابة 4 ملايين لاجئ سوري تحت حماية تركيا، وهذا يعادل نحو ثلث سكان سوريا.

 
التعليقات (0)