سياسة عربية

هذا ما قاله "علي" عن مرسي وكيف تعرض لـ"الظلم" (شاهد)

محمد علي قال إن مرسي تعرض لـ"الظلم والتكسير" على يد من "يمسكون بمفاصل الدولة"- أرشيفية
محمد علي قال إن مرسي تعرض لـ"الظلم والتكسير" على يد من "يمسكون بمفاصل الدولة"- أرشيفية

كشف المقاول والمعارض المصري، محمد علي، في مقابلته مع صحيفة "ميدل إيست آي"، عن تفاصيل بشأن أداء عبد الفتاح السيسي كوزير للدفاع، إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، وعن رأيه بإدارة الأخير.

وقال "علي" إن مرسي تعرض "للظلم والتكسير" على يد من "يمسكون بمفاصل الدولة"، مشيرا إلى إسراف السيسي كوزير للدفاع في الإنفاق من أموال المؤسسة العسكرية على إنشاء فيلا خاصة به، في الوقت الذي كانت تشهد فيه البلاد أزمة كبيرة.

اقرأ أيضا: محمد علي يتحدث عن السيسي والمعارضة وعمله بالجيش (شاهد)

وأوضح علي أنه تلقى طلبا بإنشاء بيت للسيسي، لدى تولي الأخير منصب وزير الدفاع، في آب/ أغسطس 2012، مشيرا إلى أن تكلفته بلغت 60- 70 مليون جنيه.

وأضاف أن السيسي كان يزور موقع إنشاء الفيلا كل يومين إلى ثلاثة أيام للاطمئنان على سير العمل برفقة زوجته، انتصار، وأبنائه، وسط اهتمام حثيث بجميع التفاصيل، ما تطلب إضافات بملايين الجنيهات،  فيما البلد غارقة بأوضاع سياسية واقتصادية صعبة، متسائلا: "هل يصلح مثل هذا الرجل أن يكون وزيرا للدفاع؟".

 


وتابع علي أنه كان يعارض حكم مرسي، إلا أن الأخير كان يتعرض لـ"التكسير"، بحسبه، في تلميح إلى ممارسات المؤسسة العسكرية والإعلام، أو ما يعرف على نطاق واسع بـ"الدولة العميقة".

وقال: "أنتم ظلمتموه، كسرتموه، أنتم تمسكون مفاصل الدولة، وهذا ما ضايقني، كنت أرى كل شيء بعيني، ولكن لم أكن قادرا على الحديث".

 

اقرأ أيضا: محمد علي لـ"MEE": أنفاق سرية تحت "السويس" لسحب مياه النيل (شاهد)

التعليقات (3)
مصري
الأحد، 20-10-2019 07:47 ص
ليس في هذا جديد ففي عهد الشهيد محمد مرسي قام عميل الموساد في مصر السيسي بقيادة اكبر حملة تخريب في مصر منذ حريق القاهرة و هذا كان بتخطيط الموساد و المخابرات الامريكية .
dkarl12
الأحد، 20-10-2019 06:49 ص
ولماذا لم تبلغ هذه المعلومات فى وقتها ..ماقيمة هذه المعلومات الأن ..لا شئ..لا تعفى نفسك من المسؤولية انت شريك فى هذه الجرائم ..اسراف واهداتر اموال المسلمين..يل لم تكتفى بذلك ظللت تتعامل معهم اكثر من 15 سنة ..فقط عندما حدث لك مشكلة شخصية معهم تحركت وحكيت ...لكن ماهى الفائدة المباشرة ..النتجة صفرية
محمد يعقوب
السبت، 19-10-2019 08:37 م
ألرئيس مرسى كان طيبا زيادة عن اللزوم. لذلك إستطاع هذا القزم أن يخدعه، حتى قام بتعيينه وزيرا للدفاع وبعدها قام السيسى زوج إنتصار بعض اليد ألتى أمتدت اليه وخلع مرسى. السيسى سافل وغدار وذليل للمحمدين بن سلمان وبن زايد، وباع مصر وكرامتها لهما.