سياسة عربية

تغريدة ساخرة لساويرس عن لبنان تثير غضبا ضده

ساويرس تراجع عن التغريدة وقال إن التعبير خانه- جيتي
ساويرس تراجع عن التغريدة وقال إن التعبير خانه- جيتي

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس غضبًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعليقه على تظاهرات لبنان.

 

وقال ساويرس في تغريدة له عبر "تويتر" عنونها باسم "نكتة اليوم": "قاعد (جالس) باتفرج (أشاهد) على مظاهرات لبنان، أول ماحسيت (شعرت) مراتي دخلت حولت على حرب اليمن".

 

التغريدة وعنوانها، أثارا هجومًا واسعًا على نجيب ما دفعه للتوضيح والدفاع عن نفسه والاعتراف بأنه "خانه التعبير" وفقًا لقوله.

 

الإعلامي المصري أسامة جاويش وجه انتقادا لساويرس قائلا: "عيب يا نجيب". فيما قال عالم الفضاء المصري عصام حجي: "المرأة الجسد في لبنان أو الجثة في اليمن، هي ديه النكتة؟ عقلية داعش في غلاف مختلف".

 

الصحفية اللبنانية دجى أيضًا انتقدت قائلة في سلسلة من التغريدات: "مش ناقصنا ذكورية ونكات جاهلة ومهينة". وتابعت: "متابعين حراكنا بلبنان من العالم العربي، نحن مش سلع، مش عم ننزل نعرض أزياء، ما في شي باللي عم نعمله سهل، نحن أغلبنا ما معه مصاري ياكل كرواسان، وريحة المظاهرة مش بارفان ريحتها قمع، والنكات حول الموضوع مهينة يا ريت بلاها".

 

خبير القانون الدولي المصري محمود رفعت اعتبر أن ساويرس يعيش حالة "انهزام نفسي سحيقة"..  وقال له: "أنت بتساعد في هدم ما هو مكسور أصلًا والناس عايشة على أمل إصلاحه.. دماء الشعوب ليست نكت عزيزي".

 

اقرأ أيضا: انتقادات حادة لساويرس بعد سخريته من نساء لبنان واليمن

الفنانة اللبنانية نيكول سابا هاجمت ساويرس أيضًا قائلة: "والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها، والغريب انو حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخفّ بإحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت انك تنكّت معو".

 

الإعلامي اليمني محمد الضبياني أيضًا وجه انتقاد لساويرس قائلا: "انحدار سحيق، ودناءة لا علاج لها، باتت آلام الناس وأوجاعهم محل تندر وسخرية لثلة منعدمة الضمير والإنسانية والأخلاق، اليمن ولبنان أكرم وأشرف منك يا عديم المروءة".

 

واستنكرت الإعلامية السعودية ناهد الأحمد تغريدة نجيب قائلة: "أوووه صار وجع الناس محل سخرية".

 

وقالت المطربة السورية سهر أبو شروف: "دي مش نكتة حضرتك واعي؟ دي ناس مقهورة وحزينة بلبنان وتغريدتك عنصرية بامتياز هما مالهم اليمنيين كلهم خير وجمال".

 

الصحفية اللبنانية جنان موسى قالت: "يا عيب الشوم ع هالحكي. نكتة سخيفة، في أرواح ناس بالنص".

 

وعلقت الكاتبة اللبنانية رحاب ضاهر: "نكتة دي تبقي خالتك يا كبير وشايب ارتقوا كل الحب لليمن وأهلها هؤلاء هم السفهاء".

 

التعليقات (1)
غالب الحسيني
الخميس، 10-09-2020 09:10 م
اصبح الشعب العربي بخاف الفقر والذل من زعماءه وقت لانتخابات يعطيهم صوته بلصندوق ??شعب متل الذبابة بعد ثواني بينسا