سياسة عربية

الحكومة اللبنانية توافق على "ورقة الحريري" وتعتمد الميزانية

يناقش الاجتماع الورقة الإصلاحية - جيتي
يناقش الاجتماع الورقة الإصلاحية - جيتي

وافقت الحكومة اللبنانية على كل بنود الورقة الإصلاحية، واعتمدت ميزانية 2020 في الاجتماع مع رئيس الحكومة سعد الحريري.

 

وقال مصدر مسؤول لوكالة رويترز إن مجلس الوزراء وافق على ورقة الإصلاحات وميزانية 2020 وأنهى الجلسة.

في وقت سابق، بدأ الحريري اجتماعه مع حكومته في قصر بعبدا، على وقع الاحتجاجات المستمرة في لبنان لليوم الرابع على التوالي.


وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الحريري وصل قصر بعبدا وعقد اجتماعا ثنائيا مع رئيس الجمهورية، ميشال عون، ثم بدأ اجتماعا بالطاقم الحكومي.

 

من جهته قال الرئيس اللبناني، بعد اجتماعه بالحريري، إن الاحتجاجات التي تعم البلاد تعبر عن "وجع الناس" لكن من الظلم اتهام كل السياسيين بالفساد.


وعلى صفحته على "تويتر" قال عون إن على الحكومة أن تبدأ على الأقل باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضرا أو مستقبلا.

في وقت سابق، اجتمع الحريري في منزله، وسط العاصمة بيروت، بوزراء من حركة أمل، وحزب الله، والتيار الوطني الحر، وتيار المردة، ومستشارين للحريري، وغاب عنه وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي.

وقال مسؤولون لبنانيون، الأحد، إن الحريري، اتفق مع شركائه في الحكومة على حزمة من القرارات الإصلاحية، بهدف تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية، التي أججت الاحتجاجات الشعبية في كافة أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضا: دعوات للإضراب العام في لبنان ومواصلة التظاهر (شاهد)

وأشار المسؤولون إلى أن من المتوقع أن يوافق عليها مجلس الوزراء الاثنين.

ولليوم الرابع على التوالي تظاهر أكثر من مليون و700 ألف لبنانيّ، في 6 مواقع مركزيّة ضمنها العاصمة بيروت، للمطالبة برحيل الطبقة السياسيّة احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتردية.

وتتواصل التظاهرات مع قرب انتهاء مهلة الـ72 ساعة التي حدّدها رئيس الوزراء سعد الحريري، الجمعة، لتنفيذ سلسلة من الإجراءات الإصلاحيّة.

التعليقات (0)

خبر عاجل