سياسة دولية

أوامر عسكرية في ليبيا بالقبض على حفتر وثلاثة من مساعديه

المدعي العسكري في طرابلس اتهم حفتر ومساعديه بارتكاب جرائم بحق مدنيين- جيتي
المدعي العسكري في طرابلس اتهم حفتر ومساعديه بارتكاب جرائم بحق مدنيين- جيتي

أصدر المدعي العام العسكري في ليبيا، الاثنين، أوامر بالقبض على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وثلاثة آخرين، على خلفية عمليتي "خطف وقتل لمواطنين".


وقال مكتب المدعي العام العسكري، في بيان: "نأمر بالقبض على كل من خليفة حفتر، عون الفرجاني (عميد متقاعد)، عبد الرزاق الناظوري (عقيد متقاعد) والشارف مسعود ضو (عقيد متقاعد)".


وأرجع أوامر القبض إلى شكوى مقدمة من المعتدى عليه حسام أبو عجيلة، بشأن واقعة خطف وقتل المجني عليهم: أبو عجيلة علي محمد، مهند أبو عجيلة وحمزة عمار، وكذلك خطف وإيذاء رابع، هو حسام أبو عجيلة، في منطقة السبيعة (جنوبي العاصمة طرابلس)، يوم 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، من جانب مجموعة المرتزقة الروس "بقيادة المتهمين المذكورين أعلاه".

 

اقرأ أيضا: "الوفاق" الليبية تسيطر على مواقع جديدة من قوات حفتر

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس (غربا)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليًا.


ومنذ عام 2011، يشهد البلد الغني بالنفط صراعًا على الشرعية والسلطة، ينحصر حاليًا بين حكومة الوفاق وحفتر.


وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، وتسعى حاليًا إلى عقد مؤتمر دولي للأطراف المعنية، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع.

التعليقات (2)
امازيغي
الثلاثاء، 22-10-2019 04:18 م
يجب القبض على هؤلاء لقطاء السيسي وبن زايد وحرقهم في مزبلة من مزابل ليبيا ليكونوا عبرة
عربي مراقب
الثلاثاء، 22-10-2019 11:11 ص
يجب قبل اعلان القبض علي حفتر اعلان القيض علي السيسي وبن زايد لانهم هم رؤوس الافعي التي دمرت وتدمر في ليبيا وماهو حفيتر الا اداة وبيدق يلعب به كل من هب ودب.