سياسة دولية

طهران: عدة دول تتواصل معنا للوساطة مع السعودية

عباس موسوي _ الأناضول
عباس موسوي _ الأناضول

قالت إيران الثلاثاء إن دولا تسعى للتقريب بينها وبين السعودية، مؤكدة أن "تقليل الخلافات بين إيران والسعودية سيفيد العالم".


وفي مقابلة مع وكالة الأناضول التركية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إنه "في حال تقليل الخلاقات بين إيران والسعودية، وانتهاج المفاوضات، وإزالة سوء الفهم، فإن كل ذلك سيعود بالفائدة على البلدين والمنطقة وربما العالم أيضا".


وتابع المسؤول الإيراني إن "بعض الدول أجرت محادثات معنا وأعلنت بحسن النية استعدادها لتقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية وان تقوم بإجراءات ما لخفض التوترات وإزلة سوء الفهم وأن تتباحث مع السعودية لمعالجة القضايا القائمة ومنع استغلال الأوضاع الجارية من قبل دولة ثالثة".


وتابع أن إيران "مستعدة للتفاوض مع السعودية من أجل حل المشاكل الموجودة"، مشيرا إلى أن ما تعرف بـ"مبادرة هرمز للسلام" التي أعلنتها إيران مؤخرا "تشمل السعودية أيضا، وبإمكانها دراسة الخطة بشكل دقيق".


وأضاف موسوي: يمكننا عقد محادثات ثنائية ومتعددة مع بلدان المنطقة من أجل إحلال الاستقرار والطمأنينة، في إطار هذه الخطة أو مشاريع أخرى".


يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان كان قام بزيارتين إلى الرياض وطهران قبل أسبوعين، قالت وزارة الخارجية الباكستانية إنها تأتي في إطار الوساطة وتخفيف التوتر بين البلدين.

التعليقات (1)
سليم
الثلاثاء، 22-10-2019 07:20 م
كله في صالحكم أنتم الاثنين العالم لن يمسي ويصبح على لعب زعماء بالمنطقة ثروات ومش مكفياكم مساحات ومش مكفياكم شعوبكم ومش مكفياكم .. تصفوا أموركم وتنضموا للمجتمع الدولي كبشر عاقل ومسؤول .. أو ترحلوا وتسيبوا الشعوب تشوف أكل عيشها وراحتها وكرامتها...أصبحت المنطقة أضحوكة وكل الغسيل المعفن اتنشر ...

خبر عاجل