سياسة عربية

أغنية أطفال مشهورة تحضر باحتجاجات لبنان (شاهد)

لبنان احتجاجات جينتي
لبنان احتجاجات جينتي

تداول ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشبان المشاركين في احتجاجات لبنان وهم يؤدون أغنية مشهورة لأحد الأطفال لتهدئته بعد أن توقفت سيارة والدته وسط الشارع بسبب الاحتجاجات.


وأصبحت أغنية (بيبي شارك) الشهيرة للأطفال هتافا يتردد في أنحاء لبنان بعدما أداها الشبان بتلقائية لتهدئة طفل اللبنانية إلين جبور التي وجدت نفسها محاطة بالمحتجين في بيروت مطلع الأسبوع، قبل أن تدعوهم للتوقف بسبب نوم طفلها.


وتقول جبور إن الشبان بدأوا بترديد أغنية (بيبي شارك) التي تعني "القرش الصغير"، وأخذ المحتجون يحركون أيديهم في إشارات تشبه حركة السمكة مع ابتسامات واسعة على الوجوه.


ويظهر التسجيل المصور الذي صورته إلين وحقق بعدها انتشارا واسعا مجموعة من حوالي 20 شابا حول سيارتها يغنون للطفل الصغير الذي تملكته الدهشة بينما كان يمسك بزجاجة. وفي الفيديو ظهر رجل ملتح يرقص ويتحرك إلى داخل الجمع وخارجه مقلدا حركة السمكة.


كانت أغنية (بيبي شارك) قد ذاع صيتها في تسجيل مصور حمّلته شركة بينكفونغ الكورية الجنوبية لتعليم الأطفال على يوتيوب عام 2016. وحقق التسجيل واحدا من أعلى المشاهدات على يوتيوب بعدد تجاوز 3.7 مليارات مشاهدة.

 

 

 

 

 



التعليقات (0)