سياسة عربية

أمن العراق: "البعض" استغل التظاهرات فقتل وجرح وحرق ونهب

الأمن قال إنه سيتخذ إجراءات صارمة بحق الذين لا يمتون للمتظاهرين بصلة- جيتي
الأمن قال إنه سيتخذ إجراءات صارمة بحق الذين لا يمتون للمتظاهرين بصلة- جيتي

قالت قيادة العمليات المشتركة في العراق، إن البعض استغل التظاهرات وعمل على قتل المواطنين وإصابة آخرين وحرق الممتلكات العامة والخاصة ونهبها.


وأضافت تلك القوات في بيان لها، أنها "ستتعامل مع هؤلاء المخربين المجرمين بحزم وفقا لقانون مكافحة الإرهاب، معتبرة هذه التصرفات غير القانونية جريمة يجب التعامل الفوري معها بشكل ميداني وعاجل".


وأضاف البيان: "نحذر من العبث بأمن المواطنين وسيكون هناك إجراءات صارمة بحق هؤلاء الذين لا يمتون للمتظاهرين السلميين بصلة، وندعو المتظاهرين إلى التبليغ عنهم وعدم السماح لهم بالتواجد في صفوفهم، وستكون الأجهزة الأمنية كما عهدها الشعب العراقي السيف القاطع ضد الإرهاب والمجرمين".

وكانت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق، قالت السبت إن 31 قتيلاً و2312 جريحا سقطوا في احتجاجات الجمعة في بغداد ومدن الوسط والجنوب.


اقرأ أيضا: اعتصام مفتوح في بغداد بعد ليلة دامية.. وتحذير أمني

وفرضت قوات الأمن بتخويل من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حظراً للتجوال في محافظات واسط والبصرة وميسان وذي قار والمثنى وبابل والديوانية بعد تصاعد حدة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

 

من جهتها، قالت مديرية صحة الديوانية، إنه جرى إخراج 12 جثة محترقة بالكامل من داخل مبنى المحافظة ومقار الأحزاب المحترقة جميعها تعود للمتظاهرين 6 منهم تم التعرف عليهم من قبل ذويهم و6 آخرين مازالوا في الطب العدلي ولا يمكن التعرف عليهم من شدة احتراق الجثث.

التعليقات (2)
أحمد
السبت، 26-10-2019 07:39 م
كذابين العراقي ما يقتل أخوه العراقي ابحثوا داخل بلطجيتكم ومليشياتكم الارهابية التي تستعملونها لتخويف وارهاب المتظاهرين السلميين بطريقة غير مباشرة ..المباني التي دمرت هي أوكار دعارة وفساد وفجور وارهاب امتصت دماء العراقيين لسنين طويلة...
-
السبت، 26-10-2019 02:49 م
كذب، الدولة امسكتهم وثم افلتتهم بعد تهديدهم من قبل الحشد