سياسة عربية

الفنانة المعتزلة أمل حجازي: الله يموّل الثورة اللبنانية

أمل حجازي شاركت في التظاهرات الاحتجاجية مطالبة بـ "رفع الظلم ومحاربة الفساد وإسقاط السلطة الحاكمة"- تويتر
أمل حجازي شاركت في التظاهرات الاحتجاجية مطالبة بـ "رفع الظلم ومحاربة الفساد وإسقاط السلطة الحاكمة"- تويتر

قالت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي، ردا على الاتهامات بأن جهات خارجية تموّل الحراك والتظاهرات في لبنان: "نعم يوجد تمويل للثورة.. الله موّل الثورة إيمان ووحدة، وما جمعه الله لن يفرقه أحد.. الثورة مستمرة #لبنان_ينتفض".

جاء ذلك في تغريدة لها على موقع "تويتر"، مساء الجمعة.

 

 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد اتهم، في خطاب الجمعة، شخصيات لم يسمها بأنها "ترتبط بسفارات وجهات أجنبية"، وأن هناك "شخصيات وجهات تعتبر أنها تمول الحراك، وهي من الفئات الأكثر فسادا"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: انتقادات لكلمة نصر الله.. هكذا تناولتها الصحف اللبنانية

وردا على اتهامات نصر الله، تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر العديد من اللبنانين العاديين من مختلف الطوائف، وهم يعلنون أنهم هم من يمول الثورة.

 

 

وشاركت أمل حجازي في التظاهرات الاحتجاجية التي بدأت يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر، وانضمت إلى المطالبين بمحاسبة الفاسدين في السلطة، متمنية أن يحقق هذا الحراك مطالبه من رفع للظلم، ومحاربة الفساد، وإسقاط السلطة الحاكمة.

ونشرت حجازي، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للمتظاهرين من الجو تظهر فيها امرأة حاملة علم لبنان، وعلقت عليها: "الثورة مستمرة بإذن الله لأنها ثورة مباركة من الله".

 

 

وأضافت:" الفترة الوحيدة يلي ما أنسرق فيها لبنان هي هالعشرة أيام يلي مرقوا.. يا رب أحمي لبنان وشعبه من الفتن وأخرجنا يا الله من الظلمات إلى النور".

التعليقات (0)