سياسة عربية

نقيب المحامين بمصر ينتقد موقف السيسي من آبي أحمد (شاهد)

مصر ستحرم من أربعين في المئة من مياه الري خلال سنة- يوتيوب
مصر ستحرم من أربعين في المئة من مياه الري خلال سنة- يوتيوب

وجه نقيب المحامين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب، سامح عاشور، انتقادا لموقف رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، حين هنأه بالحصول على جائزة نوبل للسلام.

وخلال كلمة له نشرتها نقابة المحامين على صفحتها بيوتيوب قال عاشور: " إذا كان من حق الرئيس أن يهنئ الإثيوبي بجائزة نوبل للسلام، فأنا أقول له نحن لا نهنئ هذا الرجل".

واعتبر تهنئة السيسي لآبي أحمد بمثابة "دعم له في هذه المعركة من أجل تعطيش الشعب المصري"، مضيفا "هذا حق في الحياة حق من حقوق الإنسان".

وأكد عاشور أن مصر تتعرض لأكبر حملة تصحير بسبب سد النهضة الذي يقام في إثيوبيا، زاعما أنه يقام "بدعم عربي وإسلامي وإسرائيلي".

وقال: "فسروا لي كيف يتم هذا التنسيق الجهنمي الذي يجعل من مصر صحراء، إذا تم هذا المشروع ستتصحر مصر خلال ثلاث سنوات".

 

اقرأ أيضا: مفاوضات سد النهضة بواشنطن تصطدم بأزمة ترامب الداخلية؟


وظهر عاشور غاضبا في كلمته، التي أوضح فيها أن "أربعين في المئة من المياه المستحقة للري المصري سوف تمنع عنه خلال السنة".


ومن أجل الدفاع عن "حق مصر" قال عاشور: "علينا في نقابة المحامين وفي اتحاد المحامين العرب أن نبحث سبل الشكاية لمنظمة الوحدة الإفريقية وحقوق الإنسان الإفريقية والاتحاد الأوروبي أن يناقشوا حق مصر في الحياة".

وتساءل: "كيف يقبل العالم أن يمنع أربعين في المئة من المياه الرئيسية عن الشعب المصري دون أن يقف أحد".

وشدد بقوله: "علينا أن نتدبر كل الوسائل والسبل التي يمكن أن تحمي شعب مصر والأمة العربية من هذه المحاولة الصهيونية الأمريكية العربية الإسلامية".

ووجه عاشور نقدا لاذعا لدول الخليج العربي التي وصفها بأنها "بددت الأموال العربية في قضايا وهمية ودفعتها لترامب دون أن تستفيد منها المنطقة في التنمية وسداد الديون".

وعقب على ذلك :"المال العربي يبدد من  دول الخليج للدفاع عن الخليج ضد عدوان من الخليج على الخليج بأموال من الخليج هو تبديد للثروة والطاقة والإمكانات العربية".

واستطرد قائلا: "هذه المليارات التي تدفع لأمريكا في قضايا وهمية نحن نعلمها.. ولا يخفيها الرئيس الأمريكي المجنون الذي يقول إنه يأخذ ثمن كل ما يقوم به، وهو يأخذ الثمن مضاعفا من أجل يُعَطش الاقتصاد العربي كله، ومن أجل أن يحرمنا من الاستثمار".

واختتم كلمته قائلا: "صدقوني لن يبقى أحد إذا سقطت سوريا لن يبقى العراق لن تبقى لبنان ولا مصر ولا الخليج ولا المغرب العربي.. سوف ندافع عن سوريا بكل ما نملك وسوف ندافع عن الأمة العربية بكل ما نملك".

 

 

 

التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 28-10-2019 06:23 ص
اموال الخليج نهبت من الكل بما فيهم العرب
مصري جدا
الأحد، 27-10-2019 03:08 م
بعيدا عن السيسي وسامح عاشور وحتى سد النهضة ،،،مصر تتحول إلى صحراء .. . ذلك بسبب اولا ... مساحة الرقعة الزراعية التي تنقرض رغم أوهام مليون ونصف مليون فدان ... ثانيا ... سياسة مصر العقارية التى غلب فيها البناء على استصلاح الأراضي والجيش اكبر شريك في هذا الصراع ،،، ثالثا ... الزحف العمراني الوهمي على الأراضي الزراعية الخصبة في دلتا مصر ،،، فما بالك عند يضاف سد النهضة كأزمة جديدة .. منظومة الحكم العسكري وبقايا النخبة المصرية ،،، دون المستوى ..

خبر عاجل