سياسة عربية

تقارير صحفية: نقل بقايا جثة البغدادي لقاعدة أمريكية بالعراق

جثة زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي قد يتم دفنها في إحدى مناطق العراق- يوتيوب
جثة زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي قد يتم دفنها في إحدى مناطق العراق- يوتيوب

قالت المرصد السوري لحقوق الإنسان، وتقارير صحفية، إنه تم نقل بقايا جثة زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي نقلت جوا إلى قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية، والتي تقع في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار العراقية.

وأضاف موقع روسيا اليوم أنه تم نقل بقايا البغدادي جوا إلى "عين الأسد" لإجراء الفحوصات عليها لتأكيد هويتها بعد أن فجر نفسه وتفتت معظم الجثة.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أعلن، الأحد، أن جثة أبو بكر البغدادي أضحت في مكان آمن.

دفن في العراق

وفي هذا السياق، قالت قناة "العربية" إن عدة جثث نُقلت من موقع العملية في باريشا إلى قاعدة "عين الأسد".

وذكرت أن جثة البغدادي قد يتم دفنها في إحدى مناطق العراق، لاسميا أن بعض المسؤولين الأميركيين أكدوا أنه سيتم مراعاة تقاليد المنطقة في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا: استنفار بالجيش الفلبيني خشية هجمات انتقامية لأتباع البغدادي

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، أكد أنه سيتم التخلص بشكل ملائم من رفات البغدادي، منوها إلى أن "نتيجة الحمض النووي للبغدادي تأكدت في الساعات الماضية".

التعليقات (2)
عربي مراقب
الإثنين، 28-10-2019 09:35 ص
امريكا تلعب لعبة مكشوفة ولكن لا احد من قادة الدول الكبري يجروء علي الاعتراض ,, امريكا تقوم بتكوين الارهابيين وتمويلهم والسماح لهم بتكوين جيوش لخدمة مخططاتها وبعد الانتهاء منهم تقوم بتظليل العالم بانها قتلتهم في عملية هوليودية محبوكة الجوانت ويطوي صفحة بن لادن والبغدادي ,, وقد يكون الان بن لادن يعيش حياة الملوك في قصر امريكي او اي دولة اخري باوراق مزورة وعملية تجميل ولا يعلم احد من هو .
من سدني
الإثنين، 28-10-2019 09:17 ص
هل من العدل ملاحقة او بكر البغدادي وقتله بحجة قتل وسبي وارهاب وما الى هناك وفي المقبل يترك المجرم النصيري بشار الاسد والدي قتل اكثر من مليون ودمر بلداً وهجر شعباً باكمله ناهيك عن حالات الاغتصاب التي لاتعد ولاتحصى وبعد كل هذا الاجرام لم نسمع من اصحاب الهيمنه والقرار ومن الهيءات العالميه الدول الكبرى انه سيكون في محاسبه لهذا النصيري المجرم على افعاله وجراءمه وإرهابه.

خبر عاجل