حول العالم

إنقاذ رجل علق في مدخنة على ارتفاع 290 قدما لـ12 ساعة

تحقيق في كيفية وصول الرجل إلى قمة المدخنة- الشرطة على تويتر
تحقيق في كيفية وصول الرجل إلى قمة المدخنة- الشرطة على تويتر

طائرة هليوكبتر ورافعة ضخمة وطائرات دون طيار.. ومعدات أخرى؛ كلها استخدمت لإنقاذ رجل علق على قمة واحدة من أعلى المداخن القديمة في بريطانيا، في ظروف غامضة.

وسُمع الرجل في الساعات الأولى من فجر الاثنين يصرخ من داخل المدخنة في مينة كارليسيل بمقاطعة كمبريا، في شمال غرب بريطانيا، فحاولت طائرة هليوكبتر لخفر السواحل إنقاذه، إلا أنها ألغت العملية بعد محاولتين للإمساك به؛ لأنه كان عالقا رأسا على عقب، كما لم يُعرف مدى تمسكه بسلم المدخنة، إضافة إلى الخشية من تأثير قوة حركة الهواء للمروحية على سلامته.

وعقب ذلك، أطلقت السلطات المحلية نداء للسكان المحليين لمساعدتها في العثور على رافعة ضخمة للوصول إلى قمة المدخنة، وهو الأمر الذي لم يحصل إلا بعد الساعة الثانية ظهرا، أي بعد نحو 12 ساعة من سماع استغاثة الرجل، بحسب ما أوردته وسائل إعلام بريطانية وتابعته "عربي21".

ووصفت الشرطة في مقاطعة كمبريا؛ عملية الإنقاذ بـ"المعقدة"، وقالت إن عدة أجهزة إنقاذ شاركت في العملية، كما استخدمت أدوات مختلفة بينها طائرات بدون طيار. وأوضحت الشرطة أن المنقذين تجنبوا استخدام السلّم الخاص بالمدخنة لمخاوف على متانتها وإمكانية استخدامها بشكل آمن.

ولم يُكشف النقاب عن الحالة الصحية للرجل بعد إنقاذه وقضائه كل هذه الساعة في الأجواء الباردة، وبقائه رأسا على عقب. كما لم تعرف الظروف التي قادت الرجل إلى قمة المدخنة ليلا. وأعلنت الشرطة أنها تحقق في هذه المسألة.

والمدخنة د يكسونس هي واحدة من أعلى المداخن القديمة في بريطانيا، ويبلغ ارتفاعها 290 قدما (نحو 88 مترا). وحين بنائها عام 1836 كانت هي الأعلى في البلاد.

وقد تسببت الحادثة بعرقلة الحركة حول موقع المدخنة لعدة ساعات، حيث تم إغلاق الطرقات المحيطة، كما لم تتمكن المتاجر من أن تفتح أبوابها حتى الانتهاء من عملية الإنقاذ.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل