سياسة دولية

أردوغان بذكرى تأسيس تركيا: العالم رأى عزيمتنا بـ"نبع السلام"

أردوغان وضع إكليلا من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية- الأناضول
أردوغان وضع إكليلا من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ العالم بأسره كان شاهدا على العزيمة التي أبدتها تركيا في تدمير الممر الإرهابي على حدودها مع سوريا، من خلال عملية "نبع السلام".

جاء ذلك في الكلمات التي خطها أردوغان في دفتر الزوار، خلال زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، بالعاصمة أنقرة، بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية.

 

وتحتفل تركيا، الثلاثاء، بالذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 1923، حيث تقام فعاليات مختلفة بهذه المناسبة في كافة أنحاء البلاد.

 

وقال أردوغان: "من خلال عملية نبع السلام، التي بدأناها في 3 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ومن خلال الانتصارات التي حققناها في فترة وجيزة، أظهرنا للعالم بأسره مجددا عزيمتنا عن طريق تدمير الممر الإرهابي الذي كان يراد إنشاءه على حدودنا".

وخلال الزيارة وضع أردوغان إكليلا من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية، ثم وقف دقيقة صمت، ثم عُزف النشيد الوطني.

 

اقرأ أيضا: أكار: سيطرنا على 395 قرية.. ونثق بالروس وأمريكا لم تلتزم

ورافق أردوغان، في زيارته لضريح أتاتورك، قادة الجيوش التركية والوزراء وزعماء الأحزاب السياسية، وعدد غفير من المواطنين الأتراك.

وكتب الرئيس التركي، في دفتر الزوار ما يلي: "العزيز أتاتورك، نحتفل اليوم كشعب تركي، بالذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية. في هذا اليوم المبجل نستذكر فخامتكم وكافة شهدائنا وأبطالنا الذين سكبوا دماءهم فداء للوطن، ونقدم شكرنا للمحاربين القدامى".

وتابع: "في الوقت الذي تزداد فيه الهجمات المستهدفة لاستقلالنا وسيادة شعبنا، نواصل بكل عزيمة كفاحنا في داخل الوطن وخارجه مستلهمين روح المقاومة من حرب الاستقلال المكللة بالنصر".

التعليقات (0)

خبر عاجل