سياسة عربية

اقتحامات جديدة في الأقصى واعتداءات بالضفة والنقب

اقتحام في الأقصى- تويتر
اقتحام في الأقصى- تويتر

اقتحم مستوطنون متطرفون وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة، وأدى بعضهم صلوات تلمودية علنية بالمسجد.

وواصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية، عبر الاقتحامات والاعتقالات وإطلاق النار على العمال قرب الجدار الفاصل.

ومنذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة، وسمحت لقرابة 220 مستوطنا بينهم 80 من طلاب المدارس اليهودية باقتحام الأقصى، برفقة حراسة من القوات الخاصة الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن المتطرفين اقتحموا الأقصى وتجولوا في باحاته، وأدى بعضهم صلوات تلمودية جماعية وبشكل علني في منطقة باب الرحمة بالجهة الشرقية من المسجد.

وشهدت ساحات الأقصى توترا بعد احتجاج حراس الأقصى، على قيام بعض المتطرفين بأداء الصلوات التلمودية عند باب الرحمة، ومحاولة استفزاز المصلين.

وذكرت الأوقاف أن 12 عنصرًا من مخابرات الاحتلال، اقتحموا اليوم مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة بالمسجد الأقصى، وتجولوا داخلهما.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم عند البوابات.

 

إقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ضد الفلسطينيين في الضفة

وفي القدس المحتلة داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، قرية بيت دقو شمال غربي القدس.

واقتحم الاحتلال عددًا من المنازل، واعتقل أربعة شبان من القرية، هم: طارق عيسى علي حسين، ويزن إبراهيم، ومرار موسى علي حسين، وسعيد مصطفى داود. ونقلتهم إلى أحد مراكزها للتحقيق معهم.

إلى ذلك أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني، حاول الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948 من أجل العمل هناك.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب من جنين، حاول الدخول من فتحات الجدار، فأصابوه برصاصة في القدم، وقام إثرها الجنود بنقله إلى الحاجز قبل استدعاء الإسعاف من أجل علاجه.

وفي النقب المحتل، هدمت جرافات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء، قرية العراقيب للمرة الـ165 على التوالي.

وقال الناشط سليم العراقيب، إن جرافات الهدم وسيارات الدفع الرباعي، وعشرات سيارات الشرطة والقوات الخاصة، اقتحمت القرية مساء أمس وأخرجت الأهالي من المنازل، وأتت عليها بالكامل.

وأكد أن مناوشات حدثت بين أفراد شرطة الاحتلال وأهالي القرية، واعتقلت الشرطة عزيز صياح الطوري نجل شيخ القرية.

التعليقات (0)