سياسة عربية

مواجهات بين قوات الحكومة اليمنية ومسلحي "الانتقالي" بأبين

الاشتباكات تأتي قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي وتعد خرقا للهدنة المعلنة- الغاردين
الاشتباكات تأتي قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي وتعد خرقا للهدنة المعلنة- الغاردين

قالت تقارير صحفية إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الخميس، بين قوات الشرعية القادمة من شقرة، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في قطاع أحور في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأفاد موقع "روسيا اليوم" بأن "القوات الحكومية استقدمت تعزيزات من مأرب وشبوة، ولا تزال المواجهات مستمرة، وسط أنباء عن سيطرة القوات الحكومية على مديرية أحور بالكامل".

وتأتي هذه الاشتباكات قبيل ساعات من توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي، وتعد خرقا للهدنة المعلنة.

ويهدف اتفاق الرياض إلى تفعيل مؤسسات الدولة، وإعادة تنظيم القوات المسلحة تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية اليمنيتن، وإنهاء المعارك التي تندلع بين الفينة والأخرى بين قوات الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لجماعة "الحوثي" إن ما وصفتها بقوى العدوان واصلت "غاراتها المكثفة، وقصفها الصاروخي على محافظة صعدة، ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين، كما أنها استمرت في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

 

اقرأ أيضا: وزير يمني عن سحب قوات إماراتية: رحلوا بذكريات سوداء

وأعلنت إصابة امرأة مسنة بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح، وأصيب مواطن بجوار منزله بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في المديرية .

وقالت، الخميس، إن "طيران العدوان شن أكثر من 33 غارة على محافظة صعدة، واستهدف بغارتين مديريتي حرض وعبس في محافظة حجة".

وأضافت أن "قوى العدوان استهدفت بعشر قذائف مدفعية مناطق متفرقة جنوب وغرب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، فيما حلق طيران العدوان التجسسي في أجواء مديرية التحيتا"، مؤكدة أن ما وصفته بالطيران المعادي شن غارتين على منطقتي طخية ومجازة في عسير.

التعليقات (0)