اقتصاد دولي

ارتفاع أسعار النفط.. والمستثمرون ينتظرون حوافز الصين

زادت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 61 دولارا للبرميل- أ ف ب
زادت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 61 دولارا للبرميل- أ ف ب

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بينما سجل الدولار هبوطا ملحوظا، وذلك عقب خفض مجلس الاحتياطي الأمريكي (البنك المركزي) أمس، أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية.

وصعدت أسعار النفط، في الوقت الذي يأمل فيه المستثمرون بتقديم الصين المزيد من الحوافز الاقتصادية بعد بيانات ضعيفة لمؤشر مديري المشتريات، وتعافت الأسعار جزئيا من خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة بعد ارتفاع أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 61 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار تراجعت 1.6 بالمئة أمس الأربعاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 55.36 دولار للبرميل بعد انخفاضها 0.9 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

أقرأ أيضا: أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بضعف الطلب

وانكمش نشاط المصانع في الصين لسادس شهر على التوالي في تشرين الأول/ أكتوبر بينما سجل النمو في قطاع الخدمات أبطأ معدلاته منذ شباط/ فبراير 2016 وفقا لما أظهرته بيانات رسمية اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 5.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 25 تشرين الأول/ أكتوبر مقارنة مع توقعات محللين بزيادتها 494 ألف برميل.

التعليقات (0)