سياسة عربية

"حزب الله" يعلق على استقالة الحريري والوضع الاقتصادي

قال حزب الله إن "استقالة الحريري ستسهم في هدر الوقت المتاح لتنفيذ الإصلاحات وإقرار موزانة 2020"- الوكالة الوطنية
قال حزب الله إن "استقالة الحريري ستسهم في هدر الوقت المتاح لتنفيذ الإصلاحات وإقرار موزانة 2020"- الوكالة الوطنية

علقت الكتلة البرلمانية لحزب الله اللبناني الخميس، على استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، التي أعلنها قبل يومين، نتيجة الاحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ نحو أسبوعين.


وقالت كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله في بيان لها، إن "استقالة حكومة سعد الحريري، ستسهم في هدر الوقت المتاح لتنفيذ الإصلاحات وإقرار موزانة 2020"، مشيرة إلى أن الوضع الحالي يفرض على القوى السياسية كافة، أن تتحمل المسؤولية لما قد ينجم من تداعيات استقالة الحكومة.


وأعربت الكتلة عن أملها أن تسلك الاستشارات النيابية مسارها الطبيعي من أجل الشروع في تأليف حكومة قادرة على النهوض في المهام المطلوبة منها، لأجل تحقيق الاستقرار النقدي والاقتصادي والتصدر لملفات الفساد والفاسدين.

 

اقرأ أيضا: هل تهدأ احتجاجات لبنان باستقالة الحريري.. وما فرص عودتها؟


ودعت الكتلة البرلمانية لحزب الله حاكمية المصرف المركزي إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية الضامنة، لعدم تفلت الوضع الاقتصادي في البلاد.


ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يشهد لبنان احتجاجات رافضة لمشروع حكومي يزيد الضرائب على المواطنين في موازنة العام 2020، ومنذ اليوم الثاني من الاحتجاجات، أُغلقت أبواب المؤسسات الرسمية والخاصة، ولا سيما المصرفية والتعليمية.


وإثر ذلك قدم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته، الثلاثاء الماضي، استجابة لمطالب المحتجين الذين طالبوا باستقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة.

 
التعليقات (0)