سياسة دولية

الغارديان تشير لسياسات البيت الأبيض المتضاربة تجاه روسيا

ترامب أعرب عن قلقه فقط دون أن يحمل موسكو أي مسؤولية- جيتي
ترامب أعرب عن قلقه فقط دون أن يحمل موسكو أي مسؤولية- جيتي

أشارت صحيفة "الغارديان" إلى التضارب في السياسات الأمريكية الحالية، خاصة تلك المتعلقة بروسيا، مستشهدة بموقف البيت الأبيض من احتجاز روسيا لسفن أوكرانية في تشرين الثاني/نوفمبر 2018م.

وأوضح مراسل الصحيفة في واشنطن جوليان بورغر بأن البيت الأبيض منع إدانة روسيا لاحتجاز سفن أوكرانية.

لفت بورغر إلى أن "مسؤولا في الخارجية الأمريكية أخبر الكونغرس أن البيت الأبيض منع الوزارة من إصدار بيان تدين فيه احتجاز روسيا سفنا عسكرية أوكرانية".

وأوضح أن "كريستوفر أندرسون الذي كان يشغل منصب مساعد المبعوث الأمريكي الخاص لأوكرانيا كيرت فولكر أخبر الكونغرس أن البيت الأبيض منع إصدار بيان الإدانة بعدما قامت القوات البحرية الروسية باحتجاز 3 سفن حربية أوكرانية في بحر أزوف قرب شبه جزيرة القرم في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018".

وذكر بأن أندرسون أفاد في شهادته أمام اللجنة البرلمانية، التي تعقد جلسات استماع في تحقيقات عزل ترامب، بقوله: "بينما كان زملائي يعدون بسرعة بيانا يدين التصعيد الروسي قرر مسؤول بارز في البيت الأبيض منع إصدار البيان".

ويشير بورغر إلى أنه "في ظل الصمت الأمريكي في هذا الوقت بادرت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي إلى إدانة التصرفات الروسية، وتبعها وزير الخارجية مايك بومبيو، لكن ترامب أعرب عن قلقه فقط دون أن يحمل موسكو أي مسؤولية".

 

اقرأ أيضا: WP: ترامب مارس ضغوطا اقتصادية ضد أوكرانيا لهذا السبب

0
التعليقات (0)