سياسة عربية

حكومة هادي: توقيع اتفاق الرياض الثلاثاء برعاية الملك سلمان

وزير الإعلام اليمني أثنى على دور المملكة في بلاده- سبأ
وزير الإعلام اليمني أثنى على دور المملكة في بلاده- سبأ

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الجمعة، عقد مراسم التوقيع على اتفاق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء المقبل، برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال الإرياني، عبر تويتر، إن مراسم التوقيع الرسمي على الاتفاق، والتي ستجرى بالعاصمة السعودية الرياض، ستتم برعاية الملك سلمان، وحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وإلى جانبه مسؤولون من مختلف المستويات.

وأضاف: "هذا الحضور السياسي يؤكد حرص الأشقاء في المملكة وفخامة الرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وتابع: "نثمن عاليا هذه الجهود المتواصلة من أشقائنا في السعودية لإنجاز الاتفاق، والعمل على توحيد كلمة اليمنيين في مواجهة التحديات، وفي مقدمتها الخطر الإيراني وأداته الحوثية، ودعم جهود الحكومة في تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضية، وهي مواقف تاريخية مشهوده للمملكة".

 

 


وتقود المملكة، منذ أسابيع، وساطة بين الحكومة الشرعية والانفصاليين الجنوبيين، المدعومين إماراتيا، أفرزت أخيرا الإعلان عن التوصل لاتفاق، الخميس الماضي، يقضي بإنهاء انقلاب "الانتقالي الجنوبي" في عدن، وحل الخلاف بين الطرفين برعاية سعودية.

 

والأربعاء، أعلنت قيادة القوات المسلحة الإماراتية عودة قواتها العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد "تأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية".

وقالت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن "عملية التسليم تمت بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة في تحرير عدن".

وأشارت إلى أن "عملية التسليم تمت بنجاح"، موضحة أن "القوات الإماراتية العائدة من عدن أتمت مهامها العسكرية بنجاح كبير حيث قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتاريخ 17 تموز/يوليو 2015".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 01-11-2019 08:13 م
والله أشفق على هذا المدعو عبدربه منصور هادى الذى يحمل عنوان رئيس اليمن وهو بالحقيقة أسير عند المحمدين بن سلمان وبن زايد. كل ما حصل هو ضحك على الذقون، لأن شيئا لم يتغير، لا تزال ميليشيات ألإنتقالى الممول إماراتيا هي التي تحكم الجنوب، ولا زالت عصابات بن سلمان هي التي تحكم الشمال، وعبد ربه منصور هادى، يوقع على أوراق، مراسيم لا يسمح له بقراءتها. أليمن أصبح مستعمرة أو مقاطعه سعودية إماراتيه. ياخسارة ومليون خسارة!!! أين هو اليمن السعيد؟؟؟!!!