حول العالم

أصغر حافظ فلسطيني.. هكذا أتم حفظ القرآن كاملا (فيديو)

الطفل يحيى نورالدين- عربي21
الطفل يحيى نورالدين- عربي21

عبرت أسرة الطفل الفلسطيني يحيى نورالدين رئيس أبو طه، عن سعادتها الكبيرة بإتمام طفلها حفظ القرآن الكريم، ليكون أصغر حافظ للقرآن في فلسطين المحتلة.

ومن أجل الوقوف على المحطات المختلفة لهذا الإنجاز الفريد، زارت كاميرا "عربي21"، الطفل في مدرسته وبيته، والتقت بمن عمل على مساعدة الطفل يحيى (7 أعوام)، ويسكن في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح ناصر أبو عرار، مدير مدرسة "المهاجرين الشرعية لتحفيظ القرآن الكريم" في خان يونس، التي يدرس بها الطفل يحيى، أن المدرسة تولي طلاب القرآن الكريم "اهتماما خاصا"، متحدثا لكاميرا "عربي21" التي زارت المدرسة عن المراحل المختلفة التي مر بها يحيى الذي "تميز منذ صغرة"، حتى أتم حفظ  القرآن الكريم كاملا.

نور الدين، والد الطفل الذي ظهرت على وجهه علامات السعادة، أكد لـ"عربي21"، أن "أفضل ثمرة من الممكن أن يجنيها الإنسان في حياته، أن يكون لديه حافظ لكتاب الله"، لافتا إلى أنه كان يعتمد في كثير من الأحيان أسلوب الترغيب والمرح من أجل تشجيع يحيى على الحفظ، رغم حال الإرهاق التي يتعرض لها الطفل في بعض الأوقات.


اقرأ أيضا: "عربي21" تتحدث مع أصغر حافظ للقرآن في فلسطين (شاهد)

أما المعلم محمد أبو عنزة، الذي أشرف على رحلة الطفل في حفظه للقرآن، فقد نوه لأهمية مساعدة العائلة والمدرسة في تحقيق هذا الإنجاز، وهو ما أشارت إليه أيضا والدة الطفل.

كما تحدث أصغر حافظ للقرآن الكريم عن تطلعاته وأحلامه المستقبلية، التي يتعلق جزء منها بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 

 

6
التعليقات (6)
محمد قذيفه
السبت، 02-11-2019 09:12 ص
الله يحفظه ويكثر من أمثاله ،أهل القرآن هم اهل الله وخاصته ولو تم اهتمامنا بالقرآن الكريم وتشجيع حافظيه والملتزمين بنهجه لتقلصت الجرائم ولسعد الناس لو رعيناهم نصف رعاية لاعبي كر ة القدم لتقدم المجتمع في الثقافة والاقتصاد والامن والسعادة ـ ـ ـ
اللهم احفظة و يخلية لكم
السبت، 02-11-2019 02:02 ص
بارك الله لكم فية و جزاكم الله كل الخير للاهل الله يسعدة هذا الطفل المحبوب من الله و كل العالم يحبة
بلال
السبت، 02-11-2019 12:35 ص
جزاكم الله خيرا يا أهل فلسطين على هذا الانجاز الطيب
حسني
السبت، 02-11-2019 12:34 ص
طفل رائع
أحمد
السبت، 02-11-2019 12:34 ص
ما شاء الله تبارك الله

خبر عاجل