اقتصاد دولي

البيت الأبيض ينفي نية ترامب إقالة رئيس الاحتياطي الاتحادي

شن ترامب هجوما لاذعا الخميس على مجلس الاحتياطي الاتحادي قائلا إن سياسات البنك المركزي الأمريكي تلحق ضررا بالقدرة التنافسية- أ ف ب
شن ترامب هجوما لاذعا الخميس على مجلس الاحتياطي الاتحادي قائلا إن سياسات البنك المركزي الأمريكي تلحق ضررا بالقدرة التنافسية- أ ف ب

نفى البيت الأبيض ما أشيع عن عزم الرئيس دونالد ترامب، الضغط على رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي للتنحي عن منصبه.

 

وكثيرا ما انتقد ترامب رئيس الاحتياطي جيروم باول، حيث أعرب غير مرة عن أسفه لتعيين باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي في تغريدات عدة.


وتساءل ترامب ذات مرة: "أين وجدت هذا الرجل جيروم؟ لا يمكن دائما اختيار الشخص الصائب". وقال: "إنني موافق مع جيم كرامر (شخصية معروفة في قناة سي ان بي سي المالية)، على البنك المركزي الأمريكي خفض الفوائد"، فيما يتوقع أن تجتمع اللجنة النقدية في 17 و18 سبتمبر الجاري لاتخاذ قرار.

 

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، الجمعة، إنه لا يوجد أي نقاش بشأن دفع جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي للتنحي عن منصبه، بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة هذا الأسبوع.


وأبلغ كودلو الصحفيين أن الرئيس دونالد ترامب "عبر بصراحة عن آرائه بشأن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "، لكنه أضاف قائلا "بالتأكيد.. لا يوجد أي حديث بشأن التخلص منه"، وقال: "السياسة النقدية في اتجاه أفضل كثيرا الآن".


اقرا أيضا :  من جديد.. رئيس الاحتياطي الفيدرالي عرضة لهجوم ترامب


وشن ترامب هجوما لاذعا الخميس على مجلس الاحتياطي الاتحادي وباول، قائلا إن سياسات البنك المركزي الأمريكي تلحق ضررا بالقدرة التنافسية للولايات المتحدة.

وحث ترامب مجلس الاحتياطي على إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

وخفض البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام للمساعدة في دعم النمو في الولايات المتحدة على الرغم من تباطؤ في مناطق أخرى من العالم. لكنه أشار إلى أنه لن تكون هناك تخفيضات أخرى ما لم يتجه الاقتصاد إلى الأسوأ.

التعليقات (0)