سياسة عربية

قوة أمنية مسلحة تطوق منزل العبادي داخل المنطقة الخضراء

لم تتم معرفة الدوافع وراء ذلك- جيتي
لم تتم معرفة الدوافع وراء ذلك- جيتي

كشف عضو حزب "ائتلاف النصر"، علي السنيد، أن قوة بزي عسكري فرضت طوقا حول منزل رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي"، مبينا أن "هذه القوة غير نظامية ومسلحة".

وقال في تصريحات نقلتها قناة "سومرية نيوز": "إن القوة العسكرية دخلت المنطقة الخضراء وسط بغداد من دون رادع أو تدقيق".

وأضاف إنه "لم تتم معرفة الدوافع وراء ذلك"، مشيرا إلى أن "الغاية من ذلك هو بسبب مواقف العبادي والائتلاف الأخيرة مع المتظاهرين والحكومة التي اعتبرت تصعيد ضد الدولة".

وتابع "إننا لا نتهم أي جهة بالوقوف وراء ذلك"، محملا "الحكومة مسؤولية ذلك، وسيتم اتخاذ إجراءات بهذا الصدد".

وتساءل السنيد "كيف تدخل قوة عسكرية بسلاح وزي عسكري إلى المنطقة الخضراء التي من المفروض تكون أكثر إجراءً أمنياً، ومع ذلك يخرج ويصرح أحدهم وينفي وهو يمثل قوة أمنية تحافظ على أمن المواطن".

 

اقرأ أيضا: 100 قتيل في العراق والصدر والعبادي يطالبان باستقالة الحكومة

وفي آخر مواقفه صرح حزب "ائتلاف النصر" برئاسة رئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، بأن البلد يمر بأزمة حقيقية ويجب إنقاذه بأسرع وقت ومتابعة مطالب المتظاهرين والاستجابة لها ومحاسبة القتلة.

وأشار الحزب، في بيان صدر عنه في الـ30 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، إلى أن بقاء الوضع كما هو عليه ليس من مصلحة البلد لأن بقاء الحكومة الحالية يفكك الدولة وسيسقط المزيد من هيبتها .

وأوضح أن "ائتلاف النصر" ماض باستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي باتجاه سحب الثقة من حكومته، مشيرا إلى أنهم قدموا طلبا بذلك منذ ثلاثة أسابيع ولكن مجلس النواب لم يستجب.

ولفت إلى أنهم يؤيدون "تشكيل حكومة مؤقتة لتسيير أمور البلد لحين إجراء الانتخابات وتشكيل مفوضية انتخابات مستقلة ومشاركة الرأي العام بتغيير النظام الانتخابي".

التعليقات (1)
امين احمد
السبت، 02-11-2019 02:13 م
كلهم من اتباع يا لتارات الحسين وكلهم اتباع ايران يلمعون شخص لكي يرضى عنه الشيعة المتظاهرين ولو كان المتظاهرون من السنة لكانوا ذبحوهم باوامر امريكية بحجة الارهاب دواعش الشيعة مدعومون من الشرق والغرب لان ضباع العالم يريدون حصر السلاح بيد الاقليات

خبر عاجل