سياسة دولية

ترامب يصف مرشحا منسحبا من انتخابات أمريكا بـ"الكلب"

انتخابات الرئاسة الأمريكية ستُجرى في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020- جيتي
انتخابات الرئاسة الأمريكية ستُجرى في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020- جيتي

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرشحا ديمقراطيا أعلن انسحابه من السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض بـ"الكلب".

وتعليقا على انسحاب الديمقراطي بيتو أورورك، من انتخابات حزبه التمهيدية لسباق الرئاسة، قال ترامب، الجمعة: "انسحب (أورورك) لتوّه من سباق الانتخابات الرئاسية، فيما كان يقول سابقا إنه وُلد لذلك"، مضيفا أنه "قد انسحب مثل الكلب".

ويعد أورورك، عضو الكونغرس السابق في تكساس، من أشد منتقدي ترامب، خاصة بعد حادث إطلاق نار جماعي بمدينة إل باسو في آب/ أغسطس الماضي.

وقال أورورك حينها إن "سفك الدماء يأتي نتيجة لخطاب السيد ترامب المعادي للهجرة".

والجمعة، أعلن أورورك، انسحابه من انتخابات حزبه التمهيدية لسباق البيت الأبيض، بعد أشهر من استطلاعات الرأي المخيبة لآماله، وفي ظل صعوبات يواجهها لتمويل حملته، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: جونسون يخفي تقريرا مخابراتيا عن تدخل روسيا بانتخابات أمريكا

وقال: "رغم صعوبة تقبّل الأمر، فإنه يبدو لي واضحا حاليا أن هذه الحملة لا تمتلك إمكانات للتقدم بنجاح".

وبانسحابه، يبقى 17 ديمقراطيا يتنافسون على الفوز بترشيح حزبهم.

وفي سياق متصل، لا يزال جو بايدن، النائب السابق للرئيس باراك أوباما، متصدرا السباق برغم التراجع الذي يسجله على المستوى الوطني، ولكنّه حلّ أيضا خلف عضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز، بحسب استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز و"سيينا كوليدج".

وستكون ولاية آيوا الأولى التي ستقترع في الانتخابات الديمقراطية التمهيدية، في 3 شباط/ فبراير، لاختيار مرشح الحزب الذي سينافس الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

وبحسب الاستطلاع، حلّت عضو مجلس الشيوخ إليزابت وارن أولى بنسبة 22%، يليها برني ساندرس بـ19%، ثمّ رئيس بلدية مدينة ساوث-بند في إنديانا، بيت بوتيغيغ بـ18%. وحلّ بايدن في المرتبة الرابعة بنسبة 17%.

 

وتجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

0
التعليقات (0)