رياضة عربية

فيفا يطلب تطمينات من سلطات العراق قبل مواجهتين لفريقها

يستضيف منتخب أسود الرافدين على ستاد مدينة البصرة الجنوبية، منتخبي إيران والبحرين - فيسبوك
يستضيف منتخب أسود الرافدين على ستاد مدينة البصرة الجنوبية، منتخبي إيران والبحرين - فيسبوك

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم تطمينات من الاتحاد العراقي، بشأن استضافة مباراتين للمنتخب ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.


وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي علي جبار في تصريحات صحفية: "طلب الاتحاد الدولي عبر إشعار رسمي تلقيناه، التأكد من تطمينات الحكومة المحلية في البصرة حول إقامة المباراتين".

وأضاف "الاتحاد العراقي يتابع تحضيرات إقامة المباراتين بشكل متواصل من خلال تنسيق مستمر مع المسؤولين في مدينة البصرة، ومحافظ المدينة أبدى استعدادا لاستضافة المباراتين بشكل طبيعي".

ومن المقرر أن يستضيف منتخب أسود الرافدين على ستاد مدينة البصرة الجنوبية، منتخبي إيران والبحرين ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الثالثة، وذلك في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي و19 منه.


وشدد جبار على أن "كل المقومات اللوجستية المتعلقة بمطار البصرة الدولي ومكان إقامة الوفدين الإيراني والبحريني والمنشآت الخاصة باستاد البصرة تم تأمينها منذ وقت مبكر وتسير بشكل منتظم".

ودخلت الاحتجاجات من قبل متظاهرين يطالبون بـ "اسقاط النظام" شهرها الثاني، وتتركز في بغداد والمناطق الجنوبية. وشهدت الاحتجاجات التي انطلقت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصاً، بحسب أرقام رسمية.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، بينما يشغل المنتخب الإيراني المركز الثالث بست نقاط ثم هونغ كونغ وكمبوديا بنقطة واحدة لكل منهما. وخاضت كل المنتخبات ثلاث مباريات، باستثناء المنتخب الكمبودي (أربع مباريات).

التعليقات (0)