سياسة عربية

نائب مصري يقدم مبادرة للبرلمان تتضمن رؤية لإصلاح الأوضاع (شاهد)

دعا الطنطاوي السيسي للالتزام بالوعد الذي قطعه على نفسه سابقا من أنه لن يحكم أكثر من فترتين رئاسيتين
دعا الطنطاوي السيسي للالتزام بالوعد الذي قطعه على نفسه سابقا من أنه لن يحكم أكثر من فترتين رئاسيتين

قدم النائب في البرلمان المصري أحمد الطنطاوي مبادرة "إصلاحية" لرئاسة البرلمان، تتضمن تشكيل 12 لجنة لإصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية والإعلامية في مصر.

وقال الطنطاوي عبر صفحته على فيسبوك ويوتيوب، إن المبادرة تهدف إلى إصلاح أركان الدولة الوطنية الديمقراطية العصرية الحديثة وتدعيمها.

واقترح الطنطاوي تشكيل 12 لجنة أولها لجنة الإصلاح الدستوري، وتعنى بمراجعة التعديلات الدستورية الأخيرة.

ولجنة الإصلاح الاقتصادي لدراسة الأوضاع الاقتصادية وتقديم الحلول الناجعة لها.

ولجنة هيكلة الموازنة؛ حيث رفض الطنطاوي وجود هيئات مستقلة لها موازنات مستقلة بعيدا عن الموازنة العامة للدولة.

كما اقترح لجنة لمكافحة الفساد، لجنة للإصلاح السياسي؛ حيث أكد أن مصر تحتاج قوانين انتخابات عصرية، كما تحتاج إلى فتح المجال العام للحريات.

واقترح لجنة لإعادة هيكلة وزارة الداخلية، ولجنة لمراجعة قوانين أثارت جدلا مثل قانون الخدمة المدنية.

وأكد وجوب وجود لجنة لدراسة الاتفاقات الدولية محل الخلاف؛ وعلى رأسها اتفاق الإطار المتعلق بسد النهضة، واتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، واتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر وقبرص واليونان.

وأخيرا أكد اقتراح لجنة لإعادة منظومة الإعلام وهيكلتها.

وقال الطنطاوي، إن هذا الاقتراح قدمه لرئاسة البرلمان واقترح تشكيل لجنة لكل مقترح، تتكون من عدد متساو من النواب المؤيدين والمعارضين.

ودعا الطنطاوي السيسي للالتزام بالوعد الذي قطعه على نفسه سابقا من أنه لن يحكم أكثر من فترتين رئاسيتين، ودعاه لإعلان انتخابات رئاسية في نهاية 2022 وأنه لن يترشح فيها. كما دعا السيسي لعدم اتخاذ قرارات مصيرية وحاسمة يمتد أثرها إلى أجيال قادمة بشكل فردي.

 




التعليقات (7)
مصري
الثلاثاء، 05-11-2019 09:12 ص
اذا كان النائب احمد طنطاوي شخصية حقيقية و ليست مجرد شخصية كرتونية من شخصيات والت ديزني الحربية و التي اعتادنا علي ظهورها من حين لأخر كلما تورط الخسيسي كلب تل ابيب في مصر فليفعل ما طلبه منه الدكتور حمزة زوبع في برنامجه الشهير و الذي تشاهده مصر كلها في حلقة الاثنين الموافق 4 - 11 - 2019 فهل يستطيع احمد طنطاوي استجواب رئيس الشركة المهيمنة علي اعمال العاصمة الادارية الجديدة و مناقشته في كيف اندس الجيش الاسرائيلي في اعمال العاصمة الحربية الجديدة و كلها تحت الأرض من مخابئ و غرف عمليات عسكرية و جراحية و مخازن ادوية لزوم المعارك الحربية و غيره و غيره مما تستلزمه المعرك الطاحنه التي ستدوم لسنين و سنين و التي ستنطلق منها معارك الخسيسي القتاليه مع الشعب المصري الغافل ؟؟؟ هل تستطيع يا أحمد أم انك فنكوش من فناكيش العسكر كلاب الموساد في مصر ؟؟؟
حسام
الثلاثاء، 05-11-2019 03:14 ص
متضامن
عبدالله المصري
الإثنين، 04-11-2019 04:21 م
انا استمعت لحديث احمد الطنطاوي فوجدت أن هذه اللجان لإصلاح ما خربه السيسي لا أعتقد أن هذا الأسلوب مجدي مع هذا المسعور
عاصم ايوب
الإثنين، 04-11-2019 07:18 ص
لوكان صادقا لعرف انة في مجلس تابع لليهود ويجب ان يستقيل منة لأنة مجلس الفضائح والمؤامرات بقيادة علي عبد العال الزبال اليهودي الأصل.
محمد يعقوب
الإثنين، 04-11-2019 04:21 ص
تذكروا إسم هذا النائب أحمد الطنطاوى، لأنه بمبادرته ألإصلاحية هذه ألتى لن تروق لدكتاتور مصر وأعوانه. تذكروه لأنه سيختفى في ظروف غامضه، أو أنه سيركب القطار بدون تذكره ويقوم أحدهم بقذفه تحت العجلات.