صحافة دولية

صحيفة تركية: قسد لم تنسحب وتتمركز بهذه المناطق بزي النظام

عقدت تركيا اتفاقين منفصلين مع واشنطن وموسكو بموجبه تنسحب قسد من المنطقة الآمنة- جيتي
عقدت تركيا اتفاقين منفصلين مع واشنطن وموسكو بموجبه تنسحب قسد من المنطقة الآمنة- جيتي

ذكرت صحيفة تركية، الأربعاء، أن الوحدات الكردية المسلحة لم تنسحب من المنطقة الآمنة، وما زالت تتحصن في بعض المواقع، بخلاف ما تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة وروسيا.

 

زي النظام السوري

وأشارت صحيفة "يني شفق"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن الوحدات الكردية المسلحة، ما زالت تتواجد في بعض النقاط في مدينة القامشلي، بزي النظام السوري، كما أنها تعزز من تواجدها في منطقة تل تمر التي تعد موقعا استراتيجيا للسيطرة على الطريق السريع "أم4".

ولفتت إلى أن "قسد" ما زالت تواصل هجماتها بالأسلحة الثقيلة في مواجهة القوات التركية و"الجيش الوطني السوري"، مشيرة إلى أنها تتمركز في عين العرب، وفي غربي الفرات بمدينتي منبج وتل رفعت.

 

تعرض الدورية التركية للرشق بالحجارة

وأمس الثلاثاء، سيّر الجيش التركي والروسي دوريتهما الثانية في شمال سوريا بموجب اتفاق سوتشي، وركزت تحركاتها شرقي عين العرب غربي مدينة تل أبيض التي تخضع لسيطرة "نبع السلام".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهاجم دوريات أمريكا مع قسد ويتحدث عن زيارته لواشنطن

ولفتت الصحيفة، إلى أن القافلة التركية قد تعرضت للرشق بالحجارة، وبعض المضايقات من "الإرهابيين" على الطريق خلال تسييرها للدورية بالمشاركة مع القوات الروسية.

وأكدت أنه جرى تسجيل ملاحظات عدة وتمت مشاركتها مع الجانب الروسي حول تواجد الوحدات الكردية المسلحة في المنطقة.

وأوضحت أن الوحدات الكردية المسلحة، ترتدي زي النظام السوري الرسمي في عين العرب، كما هو الأمر في تل رفعت ومنبج غربي الفرات.

 

وذكرت أن الوحدات الكردية المسلحة، تتواجد على الخطوط الأمامية تحت مظلة القوات التي شكلها مسيحيون شمال سوريا.

 

تل رفعت ومنبج

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "الجيش الوطني السوري"، أن جرعة الهجمات من الوحدات الكردية المسلحة، في تزايد تدريجي.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن أهالي مدينة تل رفعت، بيّنوا للوفد التركي الذي زارهم أمس، أن الوحدات الكردية المسلحة زادت من هجماتها على المدينة بدلا من الانسحاب.

 

اقرأ أيضا: قسد مستعدة لمفاوضة النظام حول الانضمام لجيشه.. وتشترط

وأضافت أن الوفد التركي، أكد أن أنقرة ستواصل مفاوضاتها مع روسيا بشأن منبج وتل رفعت، لافتا في الوقت ذاته، إلى أن لا يوجد أي قرار محدد في ما يتعلق بإدارة تلك المدن والإشراف عليها.


التعليقات (0)