ملفات وتقارير

"عربي21" تستطلع رأي الشارع الفلسطيني عن الانتخابات (شاهد)

عبّر عدد من المواطنين عن تفاؤل حذر فيما أعرب آخرون عن تشاؤم إزاء امكانية تنفيذ الخطوة ومخرجاتها- عربي21
عبّر عدد من المواطنين عن تفاؤل حذر فيما أعرب آخرون عن تشاؤم إزاء امكانية تنفيذ الخطوة ومخرجاتها- عربي21

رصدت "عربي21" آراء مواطنين فلسطينيين بشأن انتخابات ينتظر أن يتم التوافق على إجرائها قريبا، حيث عبّر عدد منهم عن تفاؤل حذر، فيما أعرب آخرون عن تشاؤم إزاء امكانية تنفيذ الخطوة ومخرجاتها.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه جهود الوساطة التي تبذلها لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، من أجل تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر بين حركة "حماس" والفصائل من جهة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحركة "فتح" من جهة ثانية.

وعبّر المواطن أحمد الشرفا عن رجائه بأن يشكل إجراء الانتخابات رافعة للشعب الفلسطيني وقضيته، ومخرجا من الأزمات الداخلية، ليتسنى توحيد الجهود الوطنية، والتركيز على مواجهة إسرائيل في ملف القدس، على وجه الخصوص.

 


في المقابل، قالت "أم أحمد" أبو جمعة إنها غير متفائلة من الانتخابات، ووافقها في ذلك المواطن علاء الدلو.

إلا أن "أم أحمد" أعربت في الوقت ذاته عن أملها في أن تكون الانتخابات نزيهة.

بدوره، نبه محمد ظاهر لضرورة أن يساهم "عرس الانتخابات" في بناء دولة المؤسسات الفلسطينية، راجيا أن يشارك الكل الفلسطيني في الانتخابات.

واجتمعت لجنة الانتخابات خلال الأيام الماضية ثلاث مرات، بكافة الفصائل في قطاع عزة، حاملة العديد من الرسائل المتبادلة، حول موقف الفصائل وعباس من إجراء انتخابات تشمل المجلس التشريعي والرئاسية والمجلس الوطني، إضافة لعقد اجتماع وطني يمهد لهذه الخطوة.

 

اقرأ أيضا: مركزية فتح ترحب بدعوة عباس لإجراء الانتخابات

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 06-11-2019 09:18 م
لا تفاءلوا بإنتخابات ما دام عباس هو رئيس عصابة فتح ألتى تعتبر فاسدة حتى النخاع، ومن ألمستحيل إصلاحها. عصابة فتح الحاكمة ربما آمنت أن لا حل للقضية، إلا بإعلان فلسطين دولة يهودية خالصه، لا يسكنها إلا اليهود. وعليه، فعليهم ألإستحواذ على ما يستطيعون عليه من ألأموال، قبل أن يأتي اليوم الموعود.