صحافة إسرائيلية

الإمارات تسمح للإسرائيليين دخول أراضيها بجوازات سفرهم

يقام معرض إكسبو العالمي مرة واحدة كل خمس سنوات بمشاركة معظم دول العالم- تويتر
يقام معرض إكسبو العالمي مرة واحدة كل خمس سنوات بمشاركة معظم دول العالم- تويتر

ذكرت صحيفة عبرية، أن الإمارات ستسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها دون أي ترتيبات خاصة، خلال مشاركتهم في معرض "إكسبو 2020".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنه سيسمح للإسرائيليين بدخول أراضي الإمارات بجوازات السفر الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن ذلك يعد حلم الإسرائيليين الذي سيتحقق العام المقبل، بأن إحدى الدول العربية ستفتح أبوابها أمام السياح الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن دولة الاحتلال ستقوم بإنشاء جناح خاص بها تقدم من خلاله ابتكاراتها في مجالات التنقل والاستدامة والابتكار.

وذكرت أن مسؤولين في إدارة المعرض يشاركون في معرض خاص بالعاصمة البريطانية لندن، أكدوا للصحيفة أن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد، والمشاركة في المعرض بحرية تامة.


وأشاروا إلى أن هناك اتصالات جرت على أعلى المستويات بين الإمارات وإسرائيل؛ لفتح أبواب البلاد للسياح الذين يحملون جوازات سفر إسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: قناة 12 الإسرائيلية: اتفاق قريب بين إسرائيل ودول الخليج

وأكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الدولتين بهذا الشأن، وقال: "معرض إكسبو يمكن أن يكون النموذج الذي سيتم من خلاله السماح للسياح الإسرائيليين بزيارة البلاد، لكن بعد إغلاق المعرض فإن السلطات الإماراتية ستترك الأبواب مفتوحة للسياح الإسرائيليين".

وقال محمد حاتم، نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، إن الإسرائيليين، سيتمكنون من زيارة المعرض، وقد يأتون حتى لزيارة البلاد بعد المعرض، مشيرا إلى أن هناك بضع مئات من الإسرائيليين، ستتم استضافتهم بالفعل خلال المعرض.

وأكد أمس الثلاثاء ليديعوت أحرنوت، ترحيب الإمارات بالإسرائيليين، قائلا: "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (أهلا وسهلا بالعبرية)".

وأضاف: "أعتقد أنهم سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، ابتعثت إسرائيل وفدا إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمر اقتصادي، وقالت الإمارات حينها إنها شركة ابتكار علمي، وليست إسرائيلية.

ويقام معرض إكسبو العالمي مرة واحدة كل خمس سنوات، بمشاركة معظم دول العالم، حيث تنشئ كل دولة جناحًا كبيرًا خاصًا بها، لتقديم ابتكاراتها واختراعاتها في مختلف المجالات، بهدف تشجيع التبادل الثقافي والابتكار.

 
التعليقات (3)
جهاد الباز
الأربعاء، 06-11-2019 04:00 م
يا حيف على فارس العرب والعروبة، خلاص مشيت مع التيار ولأجل المال نسيت كل المبادئ والقيم
محمد قذبفه
الأربعاء، 06-11-2019 02:02 م
انه الابتلاء ،ابتلاهم الله بالمال فنسوا أنفسهم ونسوا كيف كانوا قبل النفط وبدل أن يشكروا ىلله على هذه النعم هاهم يتقربون الى أعدائه أعداء الحياة والامل ،لكن دوام الحال من المحال فلا المال يبقى ولا التحالفات تبقى ولكن المواقف والمبااديءتبقى (وما المرء الا كالشهاب وضوئه يحور رمادا بعد اذ هو ساطع ) وهناك يفتقدون الصهاينة
آل التطبيل
الأربعاء، 06-11-2019 10:03 ص
ما الفرق بين الصهاينة و عبيدهم من آل الذل في دويلة الفساد ليتهم رحلوا كلهم من فلسطين و إستقروا في دويلة الفساد و النفاق

خبر عاجل