سياسة عربية

أبو ظبي تعلن إعادة انتخاب خليفة بن زايد رئيسا للإمارات

تولى خليفة بن زايد رئاسة الإمارات بعد وفاة والده نهاية العام 2004- وام
تولى خليفة بن زايد رئاسة الإمارات بعد وفاة والده نهاية العام 2004- وام

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إعادة انتخاب الشيخ خليفة بن زايد، رئيسا للبلاد، في ولاية رابعة تمتد إلى خمس سنوات.

 

وبحسب "وام"، فإن المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، جدد الثقة في خليفة بن زايد، على أن تكون ولايته الجديدة وفقا لأحكام دستور الدولة.

 

وأعرب المجلس الأعلى للاتحاد عن "عميق ثقته في القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يوفقه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء بحكمته السديدة على النهج الذي يعزز دعائم نهضة وطننا الغالي ومكتسباته ويحقق طموحات شعبه الكريم".

 

واللافت أن خليفة بن زايد الذي جاء في رئاسة الدولة خلفا لوالده في تشرين الثاني/ نوفمبر 2004، لم يظهر في آخر السنوات سوى في مناسبات قليلة، بعد تدهور حالته الصحية.


ويتولى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة، غالبية الملفات الهامة في البلاد، ويتهم أنه الحاكم الفعلي للإمارات.

 

وكانت تقارير تحدثت عن تعمّد محمد بن زايد، تغييب رئيس الدولة عن المشهد، مع استمرار صدور القرارات الهامة مذيلة بتوقيعه خليفة بن زايد، دون ظهوره على الإعلام.

 

اقرأ أيضا: 25 شركة "تصنيع دفاعي" إماراتية تندمج في مؤسسة واحدة (شاهد)

التعليقات (4)
من الاردن
الخميس، 07-11-2019 02:27 ص
يا الاردني الاقوى: على رأي جدتي( اسم الله على انتخاباتنا بالاردن) كلنا في الهواء سواء ما عدا تونس طبعاً.
الاردني الأُمَوي
الأربعاء، 06-11-2019 08:20 م
انتخابات في الإمارات??? هاااااااهههههه هوووووو ههاااااااااااااااععععع اخخخخخخخخخخخهاااااااهههههه هوووووو ههاااااااااااااااععع
أحمد
الأربعاء، 06-11-2019 08:05 م
مسرحية هل يصدقها الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مصري
الأربعاء، 06-11-2019 07:54 م
لعنة الله علي كل آل نهيان شياطين الانس إلي يوم تقوم الساعة ، اللهم طهر الأرض من دنسهم يارب العالمين .

خبر عاجل