سياسة عربية

عبد المهدي: لدينا كثير من الحريات وترون كيف تتعامل دول مجاورة

عبد المهدي كا: ما يحدث في العراق حركة إصلاحية مهمة لها إيجابيات ويمكن التجاوز عن سلبياتها- جيتي
عبد المهدي كا: ما يحدث في العراق حركة إصلاحية مهمة لها إيجابيات ويمكن التجاوز عن سلبياتها- جيتي

دافع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الثلاثاء مجددا عن حكومته التي تواجه احتجاجات واسعة منذ نحو شهر، متحدثا في ذات الوقت عن دخول من سماهم "مخربين إلى صفوف المتظاهرين". 


وفي كلمة بثها التلفزيون الرسمي، قال عبد المهدي إن "الأزمة الحالية لا تتعلق بالخدمات والمطالب بل بدخول عدد من المخربين الذين حاولوا الاصطدام بالقوات الأمنية"، مشيرا إلى أن "تحميل حكومة عمرها سنة فقط لملفات الفساد فيه مبالغة ومغالاة".

 

اقرأ أيضا: دعوات مستمرة لانتخابات مبكرة بالعراق وقرار بتأجيل المحلية

وتابع: "ما يحدث في العراق حركة إصلاحية مهمة لها إيجابيات ويمكن التجاوز عن سلبياتها (..) لا نريد لهذه التظاهرات إلا أن تخرج منتصرة، وهي فرصة ثمينة للجميع من أجل تجاوز العقبات السابقة للإصلاح".


وجدد عبد المهدي نفي استخدام قوات الأمن الرصاص الحي ضد المتظاهرين، وقال: "لا نواجه إلا من يتعرض للقوات العسكرية... القوات الأمنية بعد 25 تشرين الأول/أكتوبر لم تستخدم الرصاص الحي والعراق فيه من الحريات الشيء الكثير، وترون كيف تتعامل الدول المجاورة".

التعليقات (2)
منير
الثلاثاء، 12-11-2019 08:07 م
الحكومة العراقية الحالية عمرها 16 سنة وليس سنة واحدة .. عادل عبدالمهدي استلم وضائف مهمة ووزارات في الحكومات السابقة. بالمختصر: المسؤولون الحكوميون الحاليون كانوا مسؤولين في الحكومات السابقة. لذلك يا عادل يا عبدالمهدي المتظاهرون يعرفونكم فاسدين ولا سبيل الى اصلاحكم. #كلن_يعني_كلن
مصري
الثلاثاء، 12-11-2019 07:33 م
عندما يحكم الجواسيس و العملاء من امثال الصهيوني المقنع عبد المهدي فلايمكن بل و من المستحيل أن تطل الحرية و الديمقراطية من اي نافذة علي اي بلد يحكمه امثاله من الخونة .

خبر عاجل