سياسة عربية

مظاهرات بدرعا ضد النظام وإيران.. وقتلى من المخابرات الجوية

متظاهرون في درعا ضد إيران والنظام السوري وحزب الله- تويتر
متظاهرون في درعا ضد إيران والنظام السوري وحزب الله- تويتر

شهدت قرى وبلدات ريف درعا تحركات جديدة، تمثلت بمظاهرات عدة هتفت ضد النظام السوري، وكذلك بوقوع هجوم استهدف حاجزا لقوات الأسد.

وبحسب مواقع محلية،فقد  قام مجهولون بمهاجمة حاجز للمخابرات الجوية للنظام السوري بين بلدة غرز وبلدة أم المياذن في ريف درعا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب، وإصابة آخرين.

وتزامن الأمر، مع خروج مظاهرات، ليل الثلاثاء، في ريف درعا الغربي، شملت بلدات العجمي وتل شهاب واليادودة والمزيريب وطفس. 

 

اقرأ أيضا: ناشطون: اعتقالات وعمليات تصفية بمشافي درعا جنوب سوريا

وهتف المشاركون في المظاهرات ضد النظام السوري وإيران، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين لدى النظام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



ولم يعلن النظام السوري رسميا عن مقتل عناصره، لكن قناة "سما" الموالية للنظام أكدت أن ثلاثة عناصر من "القوى الأمنية" قتلوا، إثر اعتداء مسلحين مجهولين على أحد الحواجز في ريف درعا.

وأوردت القناة ذاتها أيضا، أن المتظاهرين في درعا قاموا بإنزال علم النظام السوري على دوار تل شهاب ومدخل بلدة خراب الشحم.

وقام متظاهرون كذلك بنشر ملصقات على المدارس والمساجد وواجهات المحلات التجارية في مدينة طفس وداعل والمزيريب والشجرة وبيت أراء وتل شهاب، تطالب بخروج إيران و"حزب الله"، وبإطلاق سراح المعتقلين.

 

اقرأ أيضا: ما دلالات الهجمات المتزايدة ضد "النظام " وروسيا بدرعا؟

يشار إلى أن قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية الموالية لها، سيطرت بدعم روسي على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز/ يوليو 2018، بموجب اتفاق تسوية مع فصائل المصالحات، وفصائل غادرت إلى الشمال السوري، التي رفضت المصالحة والتسوية.

وتشهد درعا من وقت لآخر أحداثا أمنية تزايدت الأشهر الماضية، لا سيما حالات اغتيال على أيدي مسلحين مجهولين لبعض قادة فصائل المصالحة سابقا.

 
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 13-11-2019 12:27 م
جيش ثوار درعا الخائن للثورة السورية باع درعا بدون مقاومة ، للاسف كانت درعا قادرة ان تكون حل للمعادلة السورية و لكن للاسف قيادتها العسكرية و الثورية خائنة مثل فيلق الرحمان
ممدوح حقي
الأربعاء، 13-11-2019 10:35 ص
العلم السوري ليس علم هذا النظام الفاسد المجرم، إنه علم سوريا والشعب السوري، وهو العلم الذي أختير للتعبير عن بدء الوحدة العربية بين سوريا ومصر، وما إستبداله بالعلم القديم سوى من الأخطاء الكبيرة التي إرتكبها بعض المنتفضين الجهلة. ثانياً، الحواجز العسكرية للنظام التي ترابط في الشوارع الدولية ليست سوى حواجز للإسترزاق وفرض الخوة على كل سيارة تمر عبر الحواجز وما أكثرها وبعلم النظام ودعمه. لذلك على الشعب السوري رفع شعار إستهداف ونسف هذه الحواجز بمن فيها لأنهم عبارة عن لصوص بلطجية وقطاع طرق لا ينتمون لشعبهم.