سياسة عربية

مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين جراء سقوط برج كهرباء بمصر

وزارة الصحة أعلنت رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة- مواقع التواصل
وزارة الصحة أعلنت رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة- مواقع التواصل

قالت وسائل إعلام مصرية إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 4 آخرين، الأحد، إثر حادث انهيار برج كهرباء بمحطة في محافظة الجيزة غربي القاهرة.

وأكدت تقارير صحفية محلية أن التحريات الأولية في حادث انهيار برج كهرباء بالوراق كشفت أن "مقاول يعمل على صيانة الأبراج بالمنطقة فك جزءا من قاعدة العمود أثناء اعتلاء 6 عمال له، وأثناء عملية الصيانة حدث ميول ببرج الكهرباء ثم سقط فأودى بحياة 4 عمال وأصيب آخرون تم نقلهم إلى المستشفى".

وكانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا بسقوط برج كهرباء بمنطقة الوراق، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث لرفع  آثاره وحصر القتلى والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصدر بوزارة الكهرباء قوله إن "ما يتردد عن حدوث انهيار لأحد أبراج الكهرباء غير صحيح"، مؤكدا أن "البرج كان يتم تفكيكه وغير مربوط بأي مصدر للكهرباء".

 

اقرأ أيضا: مصر.. قتلى وجرحى في انفجار خط للبترول بالبحيرة (شاهد)

وأضاف المصدر أن "طول البرج أكثر من 50 مترا"، موضحا أنه "برج عابر لنهر النيل، وكان صدر قرار بإلغائه من فترة طويلة، واتفقت محطة كهرباء غرب القاهرة التي يقع بداخلها البرج مع أحد المقاولين على تفكيكه وبعد الانتهاء من تفكيك غالبية البرج حدث انهيار وتعرض بعض العمال لإصابات".

بدورها، أوضحت وزارة الصحة المصرية، في بيان لها، إن "الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، وتتلقى الرعاية والعلاج اللازم، فيما تم نقل المتوفين لمستشفى أوسيم".

وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة.


وأظهرت صور تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط برج الوراق الكهربائي، بينما تعمل قوات الحماية المدنية على السيطرة على الحادث.



التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 18-11-2019 09:26 ص
هذة هي كرخانة العسكر الانجاس كلاب تل ابيب في مصر تركوا عن عمد البرج الآيل للسقوط ليقتل اكبر عدد ممكن من المصريين تري لو كان هذا البرج بجانب السفارة الاسرائيلية هل كان سوف يُترك هكذا أم كان طبيب الفلاسفة سوف يشرف بنفسه علي تفكيكة و ازالته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟