سياسة دولية

أندونيسيا وماليزيا تدينان العدوان الإسرائيلي على غزة

أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة إلى استشهاد 34 فلسطينيا- جيتي
أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة إلى استشهاد 34 فلسطينيا- جيتي

استنكرت ماليزيا وأندونيسيا العدوان الأخير على قطاع غزة،والذي أدى لاستشهاد 34 فلسطينيا.

 

ودعت الحكومة الماليزية المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وتأسيس دولة فلسطين مستقلة.


وقالت وزارة الخارجية الماليزية، في بيان، إن "الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والأطفال في غزة، خلال الفترة الأخيرة، مخالفة للقانون الدولي".

وأضاف البيان: "ماليزيا تجدد معارضتها الشديدة للحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، الذي تسبب معاناة إنسانية كبيرة جدا، وفي خلق صعوبات للسكان والمنظمات الإنسانية".

وأردف: "ندعو المجتمع الدولي إلى بدل المزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتأسيس دولة فلسطين مستقلة".

 

اقرأ أيضا: غوتيريش يطالب بتحقيق عاجل في مجزرة عائلة السواركة بغزة

من جانبه دعا متحدث الحكومة الإندونيسية تيوكو فايزاسياه، الأطراف إلى خفض التوتر في المنطقة، مدينا هجمات الجيش الإسرائيلي في غزة، بحسب وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا).

والثلاثاء الماضي، شنت إسرائيل عملية عسكرية استمرت يومين، بدأتها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وأسفرت تلك العملية، وفق وزارة الصحة، عن استشهاد 34 فلسطينيا، وأكثر من 100 جريح، فيما أطلق الجناح المسلح لـ "الجهاد" أكثر من 300 قذيفة على مناطق إسرائيلية، لم تسفر عن وقوع قتلى، حسب الجيش الإسرائيلي.

والخميس الماضي، توصلت حركة الجهاد الإسلامي، وإسرائيل إلى وقف لإطلاق النار.

ويبدو اتفاق وقف إطلاق النار هشا، حيث أعقبته عدة عمليات إطلاق صواريخ من القطاع، وغارات شنتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع فلسطينية.

التعليقات (0)