سياسة عربية

تصويت حول قبول الدعم من واشنطن أو طهران يفجر جدلا بلبنان

شارك في التصويت عبر "فيسبوك" و"تويتر" نحو 160 ألف ناشط- جيتي
شارك في التصويت عبر "فيسبوك" و"تويتر" نحو 160 ألف ناشط- جيتي

أثار تصويت حول قبول الدعم من طهران، أو واشنطن، للخروج من مأزق الأزمة الاقتصادية في لبنان، جدلا واسعا.

 

وطرحت قناة "إم تي في"، تصويتا عبر حسابيها في "تويتر" و"فيسبوك"، شارك فيه نحو 160 ألف ناشط، وسط تحشيد وتجييش من أطراف لبنانية للمشاركة فيه.

 

التصويت عبر "تويتر" الذي انتهى مساء الثلاثاء، كانت نتيجته تشير إلى تقدم الراغبين لقبول الدعم من إيران في معظم فتراته، إلا أن الدقائق الأخيرة فيه شهدت انقلابا لصالح الراغبين بقبول الدعم الأمريكي.

 

وحصل خيار الولايات المتحدة على 51 بالمئة، فيما حصل الراغبون بالدعم الإيراني على 49 بالمئة.

 

في حين كانت النتائج مغايرة بشكل كبير عبر "فيسبوك"، إذ أيد 71 بالمئة قبول الدعم من إيران، وهو ما دفع أنصار حزب الله للقول، إن قناة "إم تي في" تلاعبت بالتصويت عبر "تويتر".

 

اللافت أن محمد جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله، شارك في التجييش للتصويت، عبر إعجابه بعدة تغريدات تدعو للمشاركة لصالح الدعم الإيراني.

 

وكانت قناة (إل.بي.سي) التلفزيونية اللبنانية، قالت الاثنين، إن البنوك في البلاد ستعود للعمل غدا الثلاثاء بعد إغلاق دام أسبوعا.

وأغلقت البنوك في لبنان أبوابها منذ الثاني عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر بسبب إضراب قال اتحاد نقابات موظفي المصارف إنه ناجم عن مخاوف أمنية لدى الموظفين الذين يخشون العملاء الذين يريدون سحب أموالهم.

اقرأ أيضا: 10 أزمات اقتصادية عصفت بلبنان منذ الحرب الأهلية.. هذه أسوأها

 

التعليقات (1)
سليم
الإثنين، 18-11-2019 06:41 م
عالم متواكل على الغير دائما ..الدعم لو لم يأتي من خزائن الفسدة واللصوص والعمل بجد ونزاهة لا دعم ايران ولا دعم أمريكا ولا حتى دعم سويسرا حيفيدك ..واتفرج على الدول التي نامت واعتمدت على الدعم الخارجي منهوكة وذليلة ولا تعرف أي ديمقراطية

خبر عاجل