سياسة دولية

عقوبات أمريكية على كيانات سورية وتركية بتهمة دعم "داعش"

من شأن العقوبات تجميد أرصدة المدرجين بالقائمة ومنع الأمريكيين من الدخول في معاملات معهم- وزارة الخزانة الأمريكية
من شأن العقوبات تجميد أرصدة المدرجين بالقائمة ومنع الأمريكيين من الدخول في معاملات معهم- وزارة الخزانة الأمريكية

 فرضت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عقوبات على أربع شركات وشخصين يعملون في سوريا وتركيا والخليج وأوروبا لاتهامهم بتقديم دعم مالي ولوجسيتي لتنظيم الدولة "داعش".


وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنهم أُدرجوا على القائمة السوداء بمقتضى أمر تنفيذي يفرض عقوبات على الإرهابيين ومن يقدمون مساعدة أو دعما لهم.


وأُدرجت شركة سحلول للصرافة وشركة السلطان لتحويل الأموال وشركة إيه.سي.إل للاستيراد والتصدير، وجميعها تتخذ من تركيا مقرا لها، على القائمة السوداء بسبب تقديم دعم مالي ولوجيستي للدولة الإسلامية. كما أُدرج التركي إسماعيل بيالتون وشقيقه أحمد على القائمة.


كما أنه تم إدراج منظمة نجاة للرعاية الاجتماعية ومقرها أفغانستان على القائمة وكذلك اثنين من كبار مسؤوليها هما سيد حبيب أحمد خان وروح الله وكيل لدعم أنشطة فرع التنظيم في أفغانستان.


ووصف وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الإجراء في بيان بأنه استمرار للضغط على التنظيم بعد مقتل زعيمه أبي بكر البغدادي في عمليات نفذتها القوات الخاصة الأمريكية.


وقال: "بعد العملية التي استهدفت البغدادي وحققت نجاحا كبيرا، فإن إدارة ترامب عازمة على تدمير باقي شبكة الخلايا الإرهابية في داعش تدميرا تاما".

 

ومن شأن العقوبات تجميد أرصدة المدرجين بالقائمة ومنع الأمريكيين من الدخول في معاملات معهم.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تبعث برسالة وطلب ودي إلى نظام الأسد

التعليقات (0)

خبر عاجل