اقتصاد دولي

مصادر: روسيا لن تزيد من خفض إنتاج النفط.. والأسعار تتراجع

مصادر: موسكو لن توافق على الأرجح على مزيد من الخفض في إنتاج النفط- جيتي
مصادر: موسكو لن توافق على الأرجح على مزيد من الخفض في إنتاج النفط- جيتي

كشفت مصادر لرويترز، اليوم الثلاثاء، عن موقف روسيا من التوقيع على اتفاق مع منظمة أوبك يقضي بمزيد من الخفض في إنتاج النفط

وقالت المصادر، إن روسيا لن توافق على الأرجح على مزيد من الخفض في إنتاج النفط خلال اجتماع مع مصدرين آخرين الشهر القادم، لكنها قد تتعهد بتمديد الخفض القائم لمساندة السعودية.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في الخامس من ديسمبر كانون الأول بمقرها في فيينا، ثم تجري بعد ذلك محادثات مع مصدرين آخرين من بينهم روسيا، فيما يُعرف بتحالف أوبك+.

وتراجعت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء متأثرة باحتمالية رفض روسيا المزيد من الخفض ضمن اتفاق "أوبك" العالمي، وزادت خسائرها قبيل بيانات المخزونات الأمريكية.

ومن المنتظر في وقت لاحق اليوم إعلان معهد البترول الأمريكي عن بيانات مخزون النفط في الولايات المتحدة، بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة عن بياناتها الرسمية غداً.

وعلى صعيد التداولات، هبط النفط نحو اثنين بالمئة اليوم الثلاثاء بفعل المخاوف من تخمة في المعروض العالمي من الخام والتقدم المحدود في حل نزاع التجارة بين الولايات المتحدة والصين والذي يلقي بظلاله على توقعات الطلب النفطي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.31 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة إلى 61.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 1753 بتوقيت جرينتش. وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.47 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 55.58 دولار للبرميل.

التعليقات (0)

خبر عاجل