سياسة عربية

عباس: نتنياهو رفض الجلوس معي 20 مرة وخطة ترامب ماتت

عباس قال إن قرار أمريكا بشأن المستوطنات لا أساس له- جيتي
عباس قال إن قرار أمريكا بشأن المستوطنات لا أساس له- جيتي

كشف رئيس السلطة محمود عباس، أنه طلب الجلوس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكثر من مرة، إلا أن الأخير رفض، قائلا في سياق آخر، إن خطة التسوية التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للشرق الأوسط (صفقة القرن) ماتت.


وفي مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال الأربعاء، هاجم عباس إعلان وزير الخارجية الأمريكي أن المستوطنات في الضفة الغربية لا تناقض القانون الدولي وقال إن هذا الإعلان": ليس له أي أساس".


وكشف عباس أنه طلب من نتنياهو أكثر من 20 مرة الجلوس معه، لكنه رفض، مشيرا إلى أن الأخير حاول منعه من المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس وأنه وافق على حضوره للجنازة بعد أن هددت السلطة بالكشف عن تصرفات نتنياهو ونشرها بالإعلام.


اقرأ أيضا: نتنياهو يحتفي بقرار واشنطن ويتجول في مستوطنات الضفة

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن الاثنين أن الإدارة الأمريكية توقفت عند اعتبار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية مخالفة للقانون الدولي.

وعلى الفور أجرى نتنياهو، مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "تحدث رئيس الوزراء هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقال إنه قد صحح ظلما تاريخيا". وادعى أن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له، لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام".
التعليقات (3)
محمد يعقوب
الأربعاء، 20-11-2019 04:52 م
من حق نتنياهو رفض الجلوس مع عباس لعدة أسباب، أهمها: أن السيد لا يمكن أن يجلس مع عبده (ألسيد نتنياهو والعبد هو عباس). ثانيا: نتنياهو يعتبر نفسه من مؤسسى دولة الكيان وله باع طويل في إقامتها والمحافظة عليها. بعكس عباس ألذى دمر القضية وتنازل عن 78% من أرض فلسطين الطاهرة في أوسلو. ونسى هناك قرار التقسيم وقرار حق العودة. نتنياهو وحد إسرائيل وبنى فيها المستوطنات وجلب مئات ألآلاف من المستوطنين، بعكس عباس ألذى إنقلب على انتخابات 2006 بسبب فوز حماس وهذا ما أدى إلى ألإنقسام. أهم من كل هذا وذاك أن نتنياهو سيد له مكانته، وعباس عبد يعمل لدى نتنياهو كجاسوس على شعبه عملا بالتنسيق ألأمنى المقدس!!! هل تريد المزيد ياعباس ياوسواس ياخناس ياأكبر عدو للشعب الفلسطيني وأكبر خائن له.
الوضع العربي المخزي
الأربعاء، 20-11-2019 01:59 م
انت يا عباس اذا اكثر الشعب الفلسطيني والشعوب العربية تعتبرك فأر نجس فيكيف تتوقع من رئيسك بالعمل ان يعتبرك , وانت و زمرتك المعفنه اقذر مخلوقات على وجه الارض حتى انكم انجس من ما يدعى الكيان الاسرائيلي و يجب اقتلاعكم اولا
محمد قذيفه
الأربعاء، 20-11-2019 01:57 م
هذا هو سبب ضياع فلسطين ولم تجري وراءه وتلح 20 مرة ؟ وكأنك تستجدي حقك من عدوك اهلكتم القضية