سياسة عربية

تضامن تونسي مع فلسطين برفع علمها في المدارس (شاهد)

تمت الفعاليات بإيعاز من وزارة التربية التونسية - (مواقع التواصل الاجتماعي)
تمت الفعاليات بإيعاز من وزارة التربية التونسية - (مواقع التواصل الاجتماعي)

تضامنت المدارس التونسية، الجمعة، مع الشعب الفلسطيني بدعوة من نقابتَي التعليم الأساسي والثانوي، ‎للتحرك تعبيرا عن "الدعم المطلق وغير المشروط لنضال الشعب الفلسطيني ضد المحتل، واحتجاجا على صمت الأنظمة العربية" إزاء معاناة سكان غزة، وفق بيان مشترك.

ولبّت المدارس في تونس دعوة الوزارة، وعلقت الدروس صباحا، وأشرف العاملون في سلك التعليم على تحية العلم التونسي والفلسطيني.

 

وشارك وزير التربية والتعليم التونسي حاتم بن سالم، وعدد من النقابيين، ومديرة المعهد النموذجي بمنطقة البحيرة 2 بالعاصمة، تحية النشيدين الوطنيين الفلسطيني والتونسي مرفوقا برفع العلمين، ودقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، وفق إعلام محلي.

اقرأ أيضا: اعتقال شاب رفع علم فلسطين في مباراة بمصر


في وقت سابق، صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها في القدس المحتلة، مستهدفة مقار مؤسسات فلسطينية، دينية، وإعلامية، وتربوية، بداعي ارتباطها بالسلطة الفلسطينية.

 

 

 


وداهمت قوات الاحتلال مكتب تلفزيون فلسطين في حي الصوانة في القدس، وأمرت بإغلاقه مدة 6 أشهر، وداهمت مكتب مديرية التربية والتعليم، وصادرت ملفات منه، قبل تعليق أمر بإغلاقه 6 أشهر، دون توضيح الأسباب.

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة واسعة في القدس ضد مؤسسات فلسطينية

وقال شهود عيان، إن الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، داهمت أيضا المركز الصحي العربي في شارع السلطان سليمان في القدس المحتلة، وصادرت ملفات منه أيضا.

 

 

 


وبالتزامن، أفرغت قوات الاحتلال مدرسة الأيتام في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، من الطلاب، في حين قررت إغلاق المسجد الرصاصي مدة 6 أشهر، بأمر مباشر من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان.

 

 

 

التعليقات (0)