سياسة عربية

إحالة ضباط كبار بمخابرات السودان للتقاعد بينهم 12 برتبة لواء

قال مصدر أمني سوداني إن المحالين للتقاعد بينهم 21 برتبة لواء دون ذكر سبب تلك الخطوة- جيتي
قال مصدر أمني سوداني إن المحالين للتقاعد بينهم 21 برتبة لواء دون ذكر سبب تلك الخطوة- جيتي

كشف مصدر أمني سوداني مطلع الجمعة، عن إحالة ضباط كبار بجهاز المخابرات العامة السوداني بينهم نائب المدير، إلى التقاعد، في إطار عملية لإعادة هيكلة الجهاز، فيما لم تصدر أي إفادة من السلطات على الفور.


وفي حديثه لمراسل الأناضول، أوضح المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، أن "جهاز المخابرات العامة السوداني أجرى تعديلات وسط هيكله القيادي بإعفاء نائب المدير العام الفريق عوض الكريم قرشي مع رؤساء الهيئات والإدارات"، لافتا إلى تعيين الفريق أحمد إبراهيم مفضل نائبا للمدير العام خلفا لقرشي.


وأضاف المصدر أن المحالين للتقاعد بينهم 12 برتبة لواء، دون ذكر سبب تلك الخطوة.

 

اقرأ أيضا: حكومة السودان تحظر 24 منظمة شبابية ونقابية وأهلية


وشغل "مفضل" في وقت سابق، منصب مدير هيئة المخابرات الخارجية بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، كما أنه شغل منصب والي ولاية جنوب كردفان في عهد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.


وفي 14 نيسان/ أبريل الماضي، أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي -قبل حله- الفريق أول عبد الفتاح البرهان قرارا بتعيين أبو بكر دمبلاب مديرا لجهاز الأمن والمخابرات وعوض الكريم القرشي نائبا له بعد قبول استقالة الفريق أول صلاح عبدالله قوش.


وعزلت قيادة الجيش السوداني، في 11 نيسان/ أبريل الماضي، البشير من الرئاسة (1989- 2019)؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 
التعليقات (1)
مصري
السبت، 23-11-2019 11:44 ص
برهان و حميدتي المجرمان الإرهابيين ينفذون خطة السيسي القذر في تصفية كل رموز الثورة و هو ما سيدفع ثمنه غاليا الشعب السوداني من كرامته و امنه و دينه و اخلاقة و كل متطلبات العيش الأمن فلا تنتظروا خيرا بعد اليوم فقد اندس شيطان العرب بن زايد بين دوركم و طرقاتكم و بدأ يدهس في بلادكم عرضا و طولا دون ان يكبح جماحه احد او يردعه او يقاومه ، فالله الامر من قبل و من بعد .

خبر عاجل