سياسة عربية

"العمل الإسلامي" في الأردن يطلب كشف مصير معتقليه

قال العضايلة إن الحزب يخشى تعرض قياداته وكوادره إلى التعذيب في المعتقل- عربي21
قال العضايلة إن الحزب يخشى تعرض قياداته وكوادره إلى التعذيب في المعتقل- عربي21

تقدّم حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، بمذكرة إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان، تطلب الكشف عن مصير معتقليه.

 

وأوضح الحزب في مذكرته أن الأجهزة الأمنية تعتقل كوادر وقيادات منذ نحو شهرين، وأنه يخشى احتمالية تعرضهم إلى التعذيب.

 

وطالب الحزب من المركز الوطني لحقوق الإنسان (حكومي)، "بالتحرك لدى الجهات المعنية لكشف مصير المعتقلين من كوادر وقيادات الحزب منذ أكثر من شهرين بدون تهمة، ورفع الظلم الواقع بحقهم وإعطائهم حقوقهم الشرعية ومتابعة الممارسات المخالفة للقانون التي ترتكب بحقهم".

وأشار الحزب في مذكرة أرسلها الأمين العام للحزب مراد العضايلة إلى "ما تعرض له كل من الدكتور منير عقل والدكتور سلمان المساعيد والأستاذ مقداد الشيخ من اعتقال في ظروف من التخويف واقتحام منازلهم في منتصف الليل منذ أكثر من شهرين".

 

وأضاف أن السلطات تمنع لأحد من ذويهم أو هيئة الدفاع عنهم بزيارتهم أو التواصل معهم، ولم تحولهم إلى أي جهة قضائية، وهو ما أثار لدى الحزب "مخاوف من تعرضهم للتعذيب والابتزاز للإدلاء الاعترافات تحت الإكراه"، بحسب العضايلة.

 

وبحسب العضايلة فإن استهداف الحزب جاء منذ مدة سبقت الاعتقالات، وتمثلت في المضايقات الأمنية، وحجز لجوازات السفر، والاستدعاءات المتكررة لكوادر الحزب، ومناصريهم وأقاربهم "دون مبرر" على حد قوله.

 

ولم يصدر من الحكومة الأردنية أي تعليق على اعتقال قيادات وكوادر الحزب الذي يعد الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

اقرأ أيضا: حفل للبهائيين في الأردن يثير جدلا.. وتساؤل نيابي (شاهد)

التعليقات (1)
حنان ابو حسان
الأحد، 24-11-2019 06:31 م
ان الجهات الامنية لا تتعدى على احد الا لمن اراد ان يتحدى ويثير قلقلة فلم لا نسير بخطى ثابته محترمه ولانثير الشغب او نثير اي تساؤل او ريبة حول انفسنا ولندع الامر لاصحاب الشان في ادارة البلاد وحمايتها وهم حماة هذا الوطن ولايقصرون في الدفاع عنه بل ويبذلون ارواحهم في سبيل حمايته والذود عنه

خبر عاجل