سياسة دولية

الملياردير بلومبرغ يبدأ حملته للمنافسة على رئاسة أمريكا (شاهد)

تقدر ثروة بلومبرغ بنحو 58 مليار دولار، يحتل بها المركز التاسع بين أغنياء أمريكا، والـ14 عالميا- تويتر
تقدر ثروة بلومبرغ بنحو 58 مليار دولار، يحتل بها المركز التاسع بين أغنياء أمريكا، والـ14 عالميا- تويتر

أطلق الملياردير الأمريكي، وعمدة مدينة نيويورك السابق، مايكل بلومبرغ، الأحد، حملته الانتخابية، للمنافسة على ترشيح الحزب الديمقراطي لمواجهة الرئيس دونالد ترامب، العام المقبل، وانتزاع مفاتيح البيت الأبيض منه.

وكان بلومبرغ قد أعلن تقديم أوراق ترشحه، قبل أسبوعين، إلا أنه لم يطلق حملة انتخابية على الفور، ما أثار العديد من التكهنات آنذاك.

واليوم الأحد، قال في بيان رسمي إنه قرر المشاركة في السباق الرئاسي "من أجل التغلب على ترامب وإعادة بناء أمريكا".

وشدد بلومبرغ على ضرورة أن يبذل الديمقراطيون قصارى جهودهم لمنع إعادة انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، معتبرا أن الأخير "يشكل تهديدا وجوديا على البلد وقيمه".

اقرأ أيضا: 5 مؤشرات على فوز ترامب برئاسة أمريكا مجددا العام المقبل

وأضاف: "في حال وصول ترامب إلى ولاية رئاسية جديدة فمن المحتمل أننا لن نتعافى أبدا من الأضرار التي لحقت بنا على يده".

وينضم بلومبرغ (77 عاما) إلى مجموعة كبيرة يبلغ عددها 17 شخصا من المرشحين المحتملين عن الحزب الديمقراطي لتحدي ترامب في الانتخابات المقرر تنظيمها مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

 

 


وتقدر ثروة بلومبرغ بنحو 58 مليار دولار، يحتل بها المركز التاسع بين أغنياء أمريكا، والـ14 عالميا، وهو من عائلة يهودية، وحكم مدينة نيويورك ثلاث دورات متتالية (2002- 2013)، وتقلب بين الحزبي الجمهوري والديمقراطي.

ومن المقرر أن تنطلق حملة إعلانات تلفزيونية له الأسبوع القادم، حيث اشترى لهذا الغرض فترات إعلانية عبر التلفزيون في نحو 20 ولاية بمبلغ قياسي يساوي 31 مليون دولار في أسبوع واحد، وهو أكبر مبلغ ينفقه أي مرشح للاقتراع الرئاسي بالولايات المتحدة.

ويشير خبراء إلى أن بلومبرغ يعد "ديمقراطيا وسطيا" لأنه يبدي مواقف معتدلة في العديد من القضايا.
وبالتالي، قد يصبح في عيون الناخبين بديلا لمرشح آخر، هو نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، والذي يعتبر الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

التعليقات (0)

خبر عاجل