سياسة عربية

الأسد يسخر من إعلان أمريكا مقتل البغدادي.. اعتبره "كوميديا"

الأسد أكد أنه لا يتعامل بجدية مع إعلان أمريكا عن مقتل البغدادي- جيتي
الأسد أكد أنه لا يتعامل بجدية مع إعلان أمريكا عن مقتل البغدادي- جيتي

سخر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الأربعاء، من الحديث عن مقتل زعيم تنظيم الدولة البغدادي، واعتبر الأمر مضحكا، موضحا أن الإعلان الأمريكي عن مقتله عبارة عن "كوميديا"، وفق وصفه.

 

وقال الأسد في مقابلة مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، التي نشرت مقتطفات منها، الأربعاء، إن سؤاله عن العملية الأمريكية التي قتل فيها البغدادي يثير ضحكه دائما.


وأجاب عند سؤاله عن ما إذا كان أعطى معلومات للأمريكيين ساهمت في تحديد مكان البغدادي والقضاء عليه، لا سيما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر سوريا من بين البلدان، التي شكرها بعد مقتل البغدادي، قال الأسد: "هذا السؤال يضحكني كلما سمعته. الأهم من ذلك هو معرفة ما إذا كان قد قتل فعلا".

 

اقرأ أيضا: بشار الأسد: تقييمنا لاتفاق روسيا وتركيا إيجابي (فيديو)

 

وتساءل أيضا: "هل هذه الكوميديا التي يقدمها الأمريكيون قد وقعت حقا؟".

وأضاف الأسد ردا على سؤال "ما الذي دفع ترامب إلى شكركم إذن؟" بالقول: "إنها إحدى نكته".

وعن مساعدة روسيا وإيران له في محاربة المعارضة، قال الأسد: "لسنا قوة عظمى، ولكننا نواجه البلدان الأكثر قوة وغنى في العالم"، وأضاف: "بالتأكيد، دعم أصدقائنا ساهم في التقليل من الخسائر وساعدنا في استرجاع أراض".

 

اقرأ أيضا: الأسد يهاجم أردوغان ويتحدث عن لاجئي سوريا بتركيا (شاهد)

وتناول الحديث عن تقسيم سوريا، بالقول إن إمكانية التقسيم  "تبقى سؤالا افتراضيا، فأحيانا من الصعب التنبؤ بنتيجة مباراة تنس بها لاعبان فقط، فما بالك بمباراة بها عشرات اللاعبين ومئات آلاف المقاتلين؟".

التعليقات (0)

خبر عاجل