سياسة عربية

إطلاق صاروخ من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف

سقط الصاروخ بمنطقة مفتوحة في مستوطنة أشكول- جيتي
سقط الصاروخ بمنطقة مفتوحة في مستوطنة أشكول- جيتي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في منطقة مفتوحة بمستوطنة "أشكول".

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار انطلقت عقب إطلاق صورايخ من قطاع غزة على المستوطنات بغلاف غزة.

 

وردت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق الصاروخ، بقصف مواقع رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرقي مدينة غزة. بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية فلسطينية.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "أغارت طائرة عسكرية على موقع عسكري تابع لحماس في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه المستوطنات".

 

وكان القيادي في حركة "حماس" سهيل الهندي قد حمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التداعيات الكاملة عن "جريمة استهداف مجموعة من المواطنين السلميين شرقي مدينة خانيونسن ما أدى لاستشهاد فتى، وإصابة آخرين".


ووصف الهندي في تصريحات نقلتها صحيفة "الاستقلال" جريمة الاحتلال بـ"الأمر الخطير جدا"، مضيفا: "هذا الأمر سينعكس سلبا على واقع الاشتباك بيننا وبين العدو الصهيوني".

وأوضح أن جريمة الاحتلال في موضع دراسة وتقييم لدى الفصائل الفلسطينية كافة لاتخاذ القرار المناسب، مستدركا: "لكن على العدو أن يعي جيدا بأن دماء أبناء شعبنا غالية".

وتابع: "لدى فصائل المقاومة، والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار من الحكمة والذكاء بشأن كيفية الرد على كل اعتداءات العدو الصهيوني".

 

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة خمسة آخرين بجراح مختلفة جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص صوبهم على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس.

 

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة قد اتخذت قرارا بتأجيل مسيرة العودة اليوم الجمعة تجنبا للتصعيد الإسرائيلي ضد المتظاهرين.

 

اقرأ أيضا: ثلاثة شهداء بغزة بينهم اثنان قضيا متأثرين بجراحهما

التعليقات (0)