سياسة عربية

مصدر: اليونان تطرد سفير "الوفاق" بعد الاتفاق الليبي التركي

أردوغان والسراج وقعا اتفاقيات أمنية وعسكرية وترسيم حدود بحرية- الأناضول
أردوغان والسراج وقعا اتفاقيات أمنية وعسكرية وترسيم حدود بحرية- الأناضول

قال مصدر دبلوماسي ليبي، إن وزارة الخارجية اليونانية استدعت السفير الليبي في أثينا، احتجاجا على توقيع حكومة الوفاق مذكرة تفاهم مع تركيا حول الصلاحيات البحرية.


وكشف المصدر أن وزارة الخارجية اليونانية أمهلت السفير، حتى الخميس القادم، لمغادرة اليونان، إذا لم تعد حكومة الوفاق النظر في خطوتها بتوقيع المذكرة مع أنقرة. بحسب ما أورده موقع "بوابة الوسط".


وكانت الخارجية اليونانية قالت، إن "توقيع تركيا وليبيا على مذكرة تفاهم لا ينبغي أن يؤدي إلى انتهاك الحقوق السيادية لبلدان أخرى؛ لأن ذلك سيكون انتهاكا صارخا للقانون الدولي للبحار ولن ينتج منه أي أثر قانوني".

 

اقرأ أيضا:  اتفاقية "تركية-ليبية".. كيف ستغير في مجريات الصراع هناك؟

واعتبر الناطق باسم الخارجية اليونانية أن هذا الإجراء لن يكون متسقا مع مبدأ حسن الجوار، الذي يجب أن يحكم العلاقات بين الدول المتجاورة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الليبي فايز السراج وقعا الخميس اتفاقيتي تعاون أمني وعسكري وأخرى حول السيادة البحرية (ترسيم الحدود البحرية)، على غرار اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان وقبرص عام 2014.

 

التعليقات (2)
مصري
السبت، 30-11-2019 04:07 م
و هذة احدي مظاهر الوقاحة و السفالة و الانحطاط للغرب القذر ألا يكفيه تورطه في تشتيت الشعب الليبي و قتله و لكن ايضا تمنعه من ممارسة حقوقه في الدفاع عن مصالحة التي لابد و ان تتعارض مع مصالح الغرب اللص الوقح و كلابه من امثال حفتر .
الجبناء
السبت، 30-11-2019 10:07 ص
المثل الشعبي يقول (غلبوه الديوكا إستطاع على مملوكا) يعني لم يستطيعون مع الأتراك لكن مع حكومة الوفاق نعم هكذا هم الجبناء